يمن ايكو
أخبار

ما الذي حدث اليوم في عدن خلال “مليونية عشّال”؟

يمن إيكو|أخبار:

ذكرت وسائل إعلام محلية أن شخصين قُتلا وأصيب خمسة آخرون، اليوم السبت، إثر إطلاق قوات المجلس الانتقالي الجنوبي النار على المشاركين في ما أسمتها “مليونية عشّال” السلمية في مدينة عدن.

ونقل موقع “الجنوب اليمني” عن مصدر وصفه بـ”المطّلع”، أن أحد القتيلين هو محمد تباع الكازمي، الذي ينتمي لأسرة حيدرة باكازم، والقتيل الآخر هو وليد النخعي.

وفيما أشار الموقع إلى أن حوالي خمسة متظاهرين أصيبوا برصاص قوات الانتقالي، أكد أنه تم اختطاف أكثر من 20 شاباً من المشاركين في التظاهرة، منوهاً بأنه تم اقتيادهم إلى جهة مجهولة.

وقالت مصادر متطابقة أن حشود المواطنين التي توافدت إلى ساحة العروض بمدينة عدن تعرضت لحملة قمع من قوات المجلس الانتقالي، المدعوم من الإمارات، موضحةً أنها قطعت الشوارع المؤدية إلى ساحة العروض بمديرية خورمكسر، ونشرت عربات مدرعة ودوريات عسكرية في الساحة ومداخلها، بالإضافة إلى إطلاق الرصاص الحي باتجاه موكب قبائل أبين وشبوة والمهرة واعتراضهم في نقطة العلم، الأمر الذي أجبر المئات منهم على مواصلة طريقهم سيراً على الأقدام، مؤكدةً أن الآلاف منهم تمكنوا من الوصول إلى ساحة العروض والمشاركة في “مليونية عشال”.

وفي السادس عشر من شهر يوليو الماضي، نفذ أبناء قبيلة الجعادنة من محافظة أبين ومعهم المئات من أبناء المحافظات اليمنية الجنوبية فعالية جماهيرية، في ساحة العروض بمديرية خور مكسر في محافظة عدن، للمطالبة بالقبض على مختطفي المقدم علي عشال الجعدني، وهم قيادات وجنود تابعين لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي، ولا يزال مصير عشّال مجهولاً منذ تم اختطافه قبل شهرين.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً