يمن ايكو
أخبار

“الشبكة الموحدة للأموال” في عدن تصدر بياناً توضيحياً بشأن خدماتها

يمن إيكو|أخبار:

أًصدرت إدارة “الشبكة الموحدة للأموال” في عدن، اليوم الخميس، بياناً توضيحياً، لشركات الصرافة ووكلاء التحويلات المنضوية تحتها، بشأن خدمات نظامها، الذي تعرض، قبل يومين، لتوقف مفاجئ نتج عنه تعطل عمل الوكلاء في تسليم المواطنين حوالاتهم.

وقالت إدارة الشبكة، في بيان نشره البنك المركزي في عدن على صفحته الرسمية بمنصة “إكس”، ورصده موقع “يمن إيكو”، إنه “تم استئناف العمل على نظام الشبكة بعد تعرض نظامها إلى خلل فني بسبب تأثير انقطاع خدمة مايكروسوفت على مستوى العالم”.

وفيما لفت البيان إلى أن “مايكروسوفت أزور للحوسبة السحابية هي المزود الرئيسي لسيرفرات الشبكة”، أشار إلى أن الخلل الفني الذي طال هذه الشركة “أثر بشدة على نظام وعمليات تكنولوجيا المعلومات لديها، ما أدى إلى قطع الاتصال بين سيرفر الوكلاء وقاعدة بيانات الشبكة وعرقل وصول المستخدمين إلى استخدام نظام الوكلاء”.

وأكدت إدارة الشبكة “أن هذا الخلل لا يؤثر على سلامة البيانات المالية، وأن جميع بيانات الحوالات والعمليات المالية محفوظة بشكل آمن، وأن النظام الخاص بالحوالات يعمل بشكل طبيعي ولا يوجد أي تأثير على العمليات المالية والبيانات كلها موجودة حتى آخر عملية تمت”.

وكانت إدارة “الشبكة الموحدة للأموال”، والتي يقع مقرها في عدن، أعلنت، مساء الثلاثاء الفائت، عن توقف خدماتها بشكل مؤقت، مرجعةً السبب إلى “وجود مشكله تقنية للشبكات على مستوى العالم لدى شركة مايكروسوفت المزود لسيرفرات شركة الشبكة الموحدة للأموال”.

و”الشبكة الموحدة للأموال”، هي شركة متخصصة في مجال تقديم خدمات التحويلات المالية، تم إطلاقها رسمياً مطلع العام الحالي 2024، تحت إشراف البنك المركزي في عدن والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وفق ما كشفته مصادر مصرفية، في وقت سابق، لموقع “يمن إيكو”.

وسبق أن حذرت نقابة الصرافين الجنوبيين من التعامل مع ما يسمى “الشبكة الموحدة”، مشيرة إلى أنها لا تصب في المصلحة العامة للوطن والمواطن، مؤكدة أن هذه الشبكة غير منتظمة ولا توفر أي ضمانات لحوالات المواطنين أو الصرافين.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً