يمن ايكو
أخبار

توضيح هام من كهرباء عدن لساكني مديرية “صيرة”

يمن إيكو|أخبار:

أصدرت المؤسسة العامة لكهرباء عدن، اليوم الأربعاء، توضيحاً حول أسباب زيادة ساعات انقطاع التيار الكهربائي التي يعاني منها أهالي مديرية صيرة.

وقال المكتب الإعلامي للمؤسسة، في بيان توضيحي للمواطنين نشره على صفحته الرسمية بمنصة “فيسبوك”، ورصده موقع “يمن إيكو”: “توضح المؤسسة العامة لكهرباء عدن لأهالي مديرية صيرة الذين يتم تغذيتهم من محطة (المنارة التحويلية) بأن أسباب انخفاض ساعات التشغيل وارتفاع عجز الانطفاء يعود لعطل في كابل النقل 33K.V الخاص بمحول المنارة رقم 1 حيث أن الأحمال حالياً فقط على المحول رقم 2، ويجري العمل على تحديد العطب وإصلاحه خلال الساعات القادمة”.

وسبق أن أعلنت المؤسسة، الإثنين الماضي، استكمال الطواقم الفنية عمليات إصلاح دائرة النقل الأولى في مديريات “خورمكسر – صيرة – المعلا – التواهي”، وذلك بعد انقطاع التيار عن تلك المديريات لأكثر من 20 ساعة متواصلة.

وأكدت آنذاك الانتهاء من عملية الإصلاح خلال الساعات القادمة، ليتم بعدها “إعادة برنامج التشغيل والانطفاء إلى الوضع الطبيعي”.

يأتي ذلك في وقت يعاني سكان عدن من تردي وانهيار خدمة الكهرباء بشكل غير مسبوق، نتيجة عدم توفير الحكومة اليمنية الوقود الخاص بمحطات التوليد بكميات تضمن استمرار تشغيلها، وكذا لعدم القيام بالصيانة الدورية لمحطات الكهرباء، بالرغم من مطالبات السكان المتكررة بوضع حد لمعاناتهم اليومية في ظل الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً