يمن ايكو
أخبار

أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالبرد في المرتفعات وطقس حار في السواحل واضطراب البحر حول سقطرى

يمن إيكو|متابعات:

النشرة اليومية لحالة الطقس المتوقعة في محافظات اليمن والمياه الإقليمية اليمنية الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر:
الطقس المتوقع خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 31/07/2024م حتى الساعة 16:00 تاريخ01/08/2024م

المرتفعات الجبلية:
طقس غائم جزئياً إلى غائم وهطول أمطار متفاوتة الشدة قد يصاحبها الرعد وتساقط حبات البرد ورياح هابطة على مناطق متفرقة من محافظات (صعدة، عمران، حجة، المحويت، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، الضالع، تعز، لحج) وأمطار متفرقة قد يصاحبها الرعد على أجزاء من (غرب كلٍ من الجوف ومأرب، ومرتفعات أبين وشبوة وحضرموت والمهرة).

المناطق الساحلية:
طقس غائم جزئياً ومغبر نسبياً، حار ورطب وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (32 – 39 درجة مئوية)، والرياح شديدة السرعة على أرخبيل سقطرى وأقصى سرعة لها 50 عقدة، وشديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية مثيرة للأتربة والرمال مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الجنوبية والغربية وسهل تهامة

المناطق الصحراوية:
طقس صحو إلى غائم جزئياً، شديد الحرارة نهاراً ودرجات الحرارة العظمى ما بين (38 – 45 درجة مئوية)، مع احتمال هطول امطار متفرقة والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً تثير الأتربة والغبار.

التنبيهات والتحذيرات:
يحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر المواطنين:
* في المناطق الموقع هطول أمطار عليها من البقاء في بطون الأودية أو قطع ممرات السيول وأخذ الاحتياطات اللازمة من العواصف الرعدية وتساقط حبات البرد وكذلك من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية والانهيارات الصخرية والانزلاقات الطينية.
* مرتادي البحر والصيادين وربانية السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن والسواحل الجنوبية والشرقية.
* في الصحارى والهضاب الداخلية والسهول والسواحل من الطقس الحار والشديد الحرارة وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس أثناء الظهيرة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً