يمن ايكو
أخبار

توقف خدمات “الشبكة الموحدة للأموال” في عدن

يمن إيكو|أخبار:

أكدت مصادر مصرفية، مساء اليوم الثلاثاء، توقف خدمات ما تسمى “الشبكة الموحدة للأموال”، والتي يقع مقرها في عدن.

ونشرت منصة تحمل اسم “أخبار الصرافة اليمنية”، على قناتها في “التليجرام”، تعميماً موجهاً لوكلاء التحويلات المالية قالت إنه صادر عن إدارة الشبكة الموحدة للأموال في عدن، رصده موقع “يمن إيكو”، أبلغت فيه إدارة الشبكة وكلاءها “بتوقف الخدمة مؤقتاً”.

وأرجعت إدارة الشبكة أسباب التوقف إلى “وجود مشكله تقنية للشبكات على مستوى العالم لدى شركه مايكروسوفت المزود لسيرفرات شركة الشبكة الموحدة للأموال”.

والشبكة الموحدة للأموال هي شركة متخصصة في مجال تقديم خدمات التحويلات المالية والمدفوعات الرقمية، بدأت فكرة تأسيسها أواخر عام 2020، وتم إطلاقها رسمياً مطلع العام الحالي 2024، تحت إشراف البنك المركزي في عدن، وتضم نحو 48 مؤسساً من ملاك شركات الصرافة في عدن والمحافظات المجاورة لها.

وكانت مصادر مصرفية كشفت لموقع “يمن إيكو” أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية أشرفت، مؤخراً، على وضع أنظمة جديدة للبنك المركزي في عدن، منها “الشبكة الموحدة للأموال”، وفرضها على البنك المركزي في عدن القيام بمطالبة البنوك وشركات الصرافة والتحويلات بالانضمام حصراً إلى ذلك النظام، وهو ما رفضه معظم البنوك التجارية وشركات الصرافة والتحويلات.

وسبق أن حذرت نقابة الصرافين الجنوبيين جميع الصرافين من التعامل مع ما أسمته الشبكة الموحدة، حيث قالت إنها لا تصب في المصلحة العامة للوطن والمواطن، موضحة أن هذه الشبكة غير منتظمة، وإنه لا يوجد لديها أي ضمين لحوالات المواطنين أو للصرافين.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً