يمن ايكو
أخبار

الأمم المتحدة تكشف ما حدث في مخيم “بن معيلي” للنازحين بمأرب

يمن إيكو|أخبار:

ذكرت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، أن حريق مخيم “بن معيلي” للنازحين في مأرب، الذي وقع قبل شهر، أحدث دماراً كبيراً في المخيم.

وقالت المنظمة الدولية للهجرة في تدوينة على صفحتها الرسمية بمنصة “إكس”، رصدها موقع “يمن إيكو”، إن “الحريق الذي اندلع في مخيم بن معيلي أحدث دماراً كبيراً، لكنه أظهر أيضاً أفضل ما في المجتمع”.

وأضافت “بحصولهم على الدعم المناسب، اجتمع المهاجرون وأفراد المجتمع المستضيف للتغلب على الأزمة”.

وكان حريق كبير نشب، أواخر يونيو المنصرم، في مخيم للاجئين أفارقة، بمحافظة مأرب ملتهماً 51 مأوى، وفق ما ذكرته الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في المحافظة.

وقالت الوحدة التنفيذية، إن الحريق وقع، الأربعاء، 26 يونيو الماضي، في مخيم “بن معيلي” بالقطاع الثالث في مديرية الوادي بمحافظة مأرب، بدون تسجيل أضرار بشرية.

وسبق أن كشف تقرير حديث صادر عن الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب، اطلع عليه موقع “يمن إيكو” في حينه، وقوع 135 حريقاً في مخيمات النزوح المنتشرة بالمحافظة خلال الفترة (يناير – يونيو2024)، شمل مأوى 84 أسرة يمنية نازحة، و51 أسرة من اللاجئين الأفارقة، أسفرت عن وفاة وإصابة 27 شخصاً.

كما تضمن التقرير إحصائيات للحرائق في مخيمات النزوح بمحافظة مأرب للأعوام الأربعة السابقة، حيث تم تسجيل 219 حادثة حريق في عام 2023، و114 حادثة في عام 2022، و102 في 2021، في حين سجل عام 2020م 66 حادثة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً