يمن ايكو
أخبار

شاهد| ابتداء من اليوم..”اليمنية” تعلن فتح رحلات مطار صنعاء إلى مصر والهند لأول مرة منذ 2015م

يمن إيكو|خاص:

أعلنت إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية في صنعاء، اليوم الأحد، افتتاح خط رحلات جوية إلى الهند ومصر، للمرة الأولى منذ بداية الحرب السعودية على اليمن في 2015.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية سبا نقلاً عن بيان للشركة إنه “تمت جدولة تشغيل الرحلات من صنعاء إلى القاهرة والعودة بواقع رحلة يومياً”

وذكر البيان أنه “تمت جدولة وجهة صنعاء الهند بواقع رحلتين في الأسبوع”.

وأشار إلى أن “الرحلات إلى القاهرة والهند عبر مطار صنعاء الدولي ستبدأ من مساء اليوم”.

وأضاف أن “فتح وجهتي القاهرة والهند يأتي تنفيذاً للاتفاق الذي تم بين صنعاء والرياض مؤخراً”، حسب ما نقلت الوكالة.
ودعا البيان الموطنين الراغبين في السفر إلى القاهرة والهند، إلى التوجه للحجز عبر مكاتب اليمنية ووكالات السفر بصنعاء اعتباراً من اليوم.

وأعلنت حكومة صنعاء الأسبوع الماضي التوصل إلى اتفاق مع السعودية يقضي بإلغاء القرارات الأخيرة للبنك المركزي في عدن، وما تبعها من قرارات لمركزي صنعاء، وإعادة فتح مطار صنعاء الدولي برحلات ووجهات إضافية، حيث بدأ تسيير ثلاث رحلات يومية بين صنعاء والعاصمة الأردنية، لأول مرة منذ بداية الحرب، ثم تم افتتاح الرحلات إلى مصر والهند.

وجاء الاتفاق بعد تهديدات وجهها قائد “أنصار الله” (الحوثيين) عبد الملك الحوثي، للسعودية توعد فيها باستهداف البنوك والمطارات السعودية، إذا لم يتم التراجع عن قرارات البنك المركزي في عدن ضد البنوك التجارية في صنعاء، وإعادة فتح مطار صنعاء.

وأكدت وكالة “بلومبرغ” أمس السبت أن السعودية “خشيت” من عودة الحرب مع قوات صنعاء، وهددت الحكومة اليمنية بقطع الدعم الاقتصادي والمالي عنها إذا لم تتراجع عن القرارات.

وتم إغلاق مطار صنعاء بشكل كامل في أغسطس 2016، وقبل ذلك كانت الرحلات مقيدة منذ بداية الحرب في 2015 ومقتصرة على وجهتين فقط هما الأردن ومصر، الأمر الذي يعني أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تسيير رحلات إلى مصر والأردن والهند معاً منذ قرابة عشر سنوات.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً