يمن ايكو
أخبار

الكشف عن ترتيبات لفتح أربع وجهات جديدة لرحلات مطار صنعاء الدولي

يمن إيكو|خاص:

أعلن وزير النقل في حكومة صنعاء عبد الوهاب الدرة، اليوم الأحد، عن ترتيبات لفتح أربع وجهات جديدة لرحلات مطار صنعاء إلى جانب الأردن ومصر والهند، وذلك في إطار التفاهمات بين حكومة صنعاء والسعودية.

ونقل موقع “26 سبتمبر نت” التابع لوزارة الدفاع بحكومة صنعاء، عن الدرة قوله إنه “يتم الآن الترتيبات كمرحلة أولى لفتح وجهات جديدة والبدء بمسقط وجدة وأديس أبابا وإسطنبول”.

وجاء هذا التصريح بعد إعلان إدارة الخطوط الجوية اليمنية في صنعاء عن افتتاح رحلات مطار صنعاء الدولي إلى مصر والأردن، بواقع رحلة يومياً للأولى، ورحلتين أسبوعياً للثانية، وذلك تنفيذاً “للاتفاق الذي تم بين صنعاء والرياض مؤخراً”، بحسب بيان للشركة.

والأسبوع الماضي أعلنت حكومة صنعاء عن التوصل إلى اتفاق مع السعودية على إلغاء قرارات البنك المركزي في عدن بشأن نقل البنوك التجارية من صنعاء، وإعادة فتح مطار صنعاء الدولي برحلات ووجهات جديدة يتم فتحها لأول مرة منذ بداية الحرب.

وجاء الاتفاق بعد تهديدات وجهها قائد حركة “أنصار الله” عبد الملك الحوثي للسعودية توعد فيها باستهداف البنوك والمطارات السعودية إذا لم يتم إلغاء قرارات مركزي عدن وإعادة فتح مطار صنعاء.

وأكدت وكالة “بلومبرغ” أمس السبت أن السعودية خشيت من عودة الحرب مع قوات صنعاء وهددت الحكومة اليمنية بقطع الدعم الاقتصادي عنها إذا لم تتراجع عن قرارات البنك المركزي في عدن.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً