يمن ايكو
أخبار

الريال اليمني يواصل انهياره في عدن والدولار والسعودي يصلان لأرقام صادمة

يمن إيكو|أخبار:

يواصل الريال اليمني، انهياره التاريخي ومساره الهبوطي غير المسبوق أمام العملات الأجنبية في مناطق الحكومة اليمنية، ليقترب سعر صرف الدولار في عدن والمحافظات المجاورة اليوم الأحد من حاجز ألفي ريال للدولار الواحد، والسعودي يكسر حاجز الـ 500 ريال.

ووفقاً لما أكدته مصادر مصرفية لموقع “يمن إيكو”، شهدت أسعار صرف العملات الأجنبية في عدن، خلال تعاملات اليوم المسائية صعوداً جديداً، أوصل سعر بيع الدولار الأمريكي إلى 1927 ريالاً مقارنة مع 1917 ريالاً في التعاملات الصباحية، بزيادة 10 ريالات، وبفارق 23 ريالاً عن سعر صرفه يوم أمس السبت، حيث كان سعر البيع 1904 ريالات للدولار الواحد، وبفارق 39 ريالاً عن سعر صرفه مطلع الأسبوع الماضي.

ووصل سعر بيع الريال السعودي إلى 502 ريال يمني، مقارنة بـ 500 ريال في التعاملات الصباحية، بزيادة ريالين، وبفارق 6,50 ريال يمني عن سعر صرفه أمس السبت عندما كان بـ 495,50 ريال يمني، وبزيادة 9 ريالات يمنية عن سعر صرفه السبت قبل الماضي عندما كان بـ 493 ريالاً يمنياً للريال السعودي الواحد.

فيما ظلت أسعار الصرف ثابتة بدون تغيير في مناطق حكومة صنعاء، حيث يستقر سعر صرف الدولار مقابل الريال اليمني عند 538 ريالاً، والسعودي عند 140,50 ريال يمني.

ويأتي انهيار العملة المحلية في عدن والمحافظات المجاورة وسط عجز الحكومة اليمنية والبنك المركزي في عدن عن اتخاذ أي إجراءات للحد من هذا الانهيار الذي وصفه مراقبون بالكارثي، واكتفائهما بعمل مزادات أسبوعية لبيع العملة الأجنبية، محذرين من تداعيات ذلك على أسعار المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية وبدورها على الوضع المعيشي للمواطنين الذين يعانون من أوضاع اقتصادية صعبة.

يذكر أن البنك المركزي بعدن أرسى آخر مزاد أقامه لبيع 30 مليون دولار، منتصف يوليو الجاري، على سعر 1857 ريالاً للدولار الواحد، بزيادة 151 ريالاً عن سعر المزاد السابق، وهو ما يُشير إلى استمرار انهيار العملة المحلية، وفقدانها قيمتها الشرائية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً