يمن ايكو
أخبار

ماذا قالت الفصائل الفلسطينية عن الغارات الإسرائيلية على اليمن؟

يمن إيكو|خاص:

أدانت فصائل المقاومة الفلسطينية الغارات التي شنها الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، على اليمن، وطالبت الدول العربية والإسلامية بإدانتها.

وقالت حركة المقاومة الإسلامية حماس، في بيان رصده موقع “يمن إيكو”: “ندين العدوان الصهيوني الغاشم على الجمهورية اليمنية الشقيقة واستهداف منشآت نفطية ومدنية في ميناء الحديدة”.

وأضافت: “هذه العربدة الصهيونية محاولة يائسة لثَنْيِ قوى المقاومة في أمتنا عن أداء واجبها نحو القدس والشعب الفلسطيني”.

وتابعت: “نؤكد تضامننا الكامل مع الشعب اليمني الشقيق وننعي شهداءهم ونثمّن مواقفهم الشجاعة وقرارهم الحاسم بتقديم كل سبل الدعم والإسناد لشعبنا، ونحمّل العدو الإسرائيلي وأمريكا المسؤولية الكاملة عن التصعيد الذي تشهده المنطقة بمنحها الاحتلال الغطاء السياسي والدعم العسكري الكامل”.

ودعت حماس “كافة الدول وقوى أمتنا العربية والإسلامية لإدانة هذا العدوان، والوحدة وحشد الطاقات والانخراط في مواجهة العدو الصهيوني الغاصب”.

من جانبها قالت حركة الجهاد الإسلامي، في بيان رصده موقع “يمن إيكو”: “ندين العدوان الإسرائيلي على الشعب اليمني والذي استهدف منشآت مدنية وأدى إلى سقوط شهداء وجرحى”.

واعتبرت الحركة أن “هذه الجريمة الصهيونية تؤكد أن الكيان المجرم يشكل خطراً على جميع شعوب الأمة العربية والإسلامية”، لافتة إلى أن “العدوان لم يكن ليتم لولا الدعم الغربي السافر للكيان المجرم وعلى رأسه الدعم الأمريكي والبريطاني”.

وأدانت حركة الجهاد الإسلامي “الحكومات التي سمحت لطائرات العدوان الصهيوني بالمرور في أجوائها لتنفيذ الجريمة”، حسب ما نقل البيان.

وأضافت: “نؤكد أن الهمجية الصهيونية لن تثني الشعب اليمني عن دعم ومساندة الشعب الفلسطيني وقضيته، ونشيد بمقاومة الشعب اليمني ومواقفه المشرفة وتضحياته في مساندة الشعب الفلسطيني”.

وشن الجيش الإسرائيلي عدة غارات استهدفت منشآت تخزين مدنية للوقود في ميناء ومحطة كهرباء الحديدة، ما أسفر عن سقوط عدة شهداء وجرحى، بحسب وزارة الصحة في حكومة صنعاء.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً