يمن ايكو
أخبار

حصيلة ستة أشهر من المخالفات التموينية المضبوطة بمحافظة صنعاء

يمن إيكو|أخبار:

كشف مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة صنعاء، اليوم الخميس، عن عدد المخالفات التموينية التي تم ضبطها خلال النصف الأول من العام الجاري 2024م، وذلك في إطار أعمال الرقابة الميدانية على الأسواق.

وحسب تقرير صادر عن المكتب، نشرته وكالة الأنباء الرسمية “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء، ورصده موقع “يمن إيكو”، بلغ عدد المخالفات التموينية المضبوطة خلال الشهور الستة الماضية 812 مخالفة.

وأشار التقرير إلى أن المخالفات تم ضبطها خلال التفتيش الميداني للجان الرقابية على أكثر من 10 آلاف و869 منشأة ومحلاً تجارياً، في مركز ومديريات المحافظة.

وبيَّن أن المخالفات توزعت على عدم التزام بالإجراءات الاحترازية، رفض تفتيش، سلع تالفة ومنتهية الصلاحية، عدم إشهار قائمة الأسعار، رفع سعر، عدم الالتزام بالاشتراطات الصحية، عدم وجود سجل تجاري، نقص وزن في الخبز، عدم البيع بالميزان، تلاعب بالميزان ونقص العبوات والأوزان.

وذكر التقرير أن التعاميم الصادرة والموزعة، خلال الفترة المذكورة، بلغت 440 تعميماً و739 محضر ضبط، مشيراً إلى التزام 9 آلاف و690 منشأة تجارية بالضوابط والاشتراطات التجارية والتعاميم الصادرة عن المكتب.

وأوضح مدير مكتب الصناعة بالمحافظة، فهد الغرباني، أنه تم البت في 83 مخالفة، منها 70 مخالفة سابقة، و10 مخالفات حالية، مبيناً أن من بين الإجراءات التي تم اتخاذها إغلاق 4 محلات تجارية، وإحالة 28 قضية إلى النيابة.

وأكد مدير مكتب الصناعة بمحافظة صنعاء استمرار الحملات الميدانية الدورية للرقابة على الأسواق والمنشآت والمحلات التجارية والمخابز والأفران بهدف ضبط المخالفات، مشيراً إلى أهمية تعاون السلطات المحلية في المديريات لتعزيز جهود فرق الرقابة الميدانية في ضبط المخالفين بما يكفل حماية المستهلك، وتحقيق استقرار سعري في الأسواق.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً