يمن ايكو
أخبار

اليمنيون المبتعثون للدراسة في الهند يطالبون بالتحقيق مع المتسببين في تأخير مستحقاتهم

يمن إيكو|أخبار:

نفذ الطلاب اليمنيون المبتعثون للدراسة في الهند، الأربعاء، وقفة احتجاجية للمطالبة بمستحقاتهم المالية المتأخرة لأكثر من عام ونصف، والمقدرة بستة أقساط ربعية، وذلك من قبل الحكومة اليمنية.
وأكدت الوقفة الاحتجاجية- في بيان لها رصده موقع “يمن إيكو”- أن تأخير المستحقات أضرّ بمسيرة الطلاب التعليمية وأثر سلباً على تحصيلهم ومعيشتهم هم وأسرهم، مشددين على ضرورة إيقاف مطالبات الملحقيات بالحالات الدراسية للطلاب وتقارير المشرفين وغير ذلك مؤقتاً حتى يتم تصحيح وضع الطلاب المادي والدراسي.
وحمل الطلاب- في بيانهم- الحكومة اليمنية مسؤولية تبعات ونتائج تأخير صرف مستحقاتهم، مجددين مطالبتها بحل شامل لكافة مشاكلهم المتراكمة التي يطالبون بها منذ سنوات، متهمين الحكومة بالمماطلة والعمل على تخديرهم بل والتمادي في زيادة مشاكلهم يوماً بعد يوم وعاماً بعد عام.
كما طالبت الوقفة الاحتجاجية رئيس مجلس القيادة الرئاسي والنائب العام بتشكيل لجنة قانونية لمحاسبة المتسببين في حرمان الطلاب من حقوقهم وتأخيرها ما أثر سلباً على تحصيلهم العلمي ومستقبلهم.
وأعرب الطلاب عن رفضهم واستنكارهم لحالة صمت الرئاسي وحكومته تجاه معاناة الطلاب وصرخاتهم المستمرة، مهددين بتصعيد احتجاجاتهم ضد الحكومة اليمنية حتى معالجة كافة قضاياهم ومشكلاتهم..

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً