يمن ايكو
أخبار

الحوثي يجدد تحذير السعودية من عواقب “التصعيد الاقتصادي”

يمن إيكو|خاص:

جدد قائد حركة “أنصار الله” عبد الملك الحوثي، تحذيره للسعودية، بشأن عواقب الخطوات الاقتصادية المتمثلة في قرار نقل البنوك من صنعاء وإغلاق مطار صنعاء الدولي.
وقال الحوثي في كلمة تابعها “يمن إيكو”، اليوم الثلاثاء: “أنصح النظام السعودي أن يصغي لشعبنا في تحذيراته وهتافه، وأن يكف عن مساره الخاطئ المناصر لأمريكا وإسرائيل”.
وأضاف: “شعبنا قد أبدى استعداده للتصدي لأي خطوات اقتصادية داعمة لكيان العدو من قبل النظام السعودي قارون العصر وقرن الشيطان”، حسب تعبيره.
وقال إن “الشعب اليمني أذل طاغوت العصر المستكبر الأمريكي، وسيكسر جبروت عملائه ويدمر إمكاناتهم انتصاراً لشعبنا الفلسطيني ومظلومية أمتنا”.
وكان الحوثي قد وجّه مؤخراً تحذيرات غير مسبوقة منذ سنوات للرياض، توعد فيها باستهداف البنوك والمطارات السعودية رداً على قرارات نقل البنوك من صنعاء وإغلاق مطار صنعاء، والتي اعتبرها تصعيداً اقتصادياً سعودياً يأتي تنفيذاً لتوجيهات أمريكية من أجل الضغط على حكومة صنعاء لوقف عملياتها المساندة لغزة.
ويوم الخميس الماضي شهدت المحافظات الواقعة تحت سيطرة حكومة صنعاء تظاهرات غير مسبوقة تأييداً لقرار الحوثي بمواجهة “التصعيد” السعودي.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً