يمن ايكو
أخبار

بعد 9 أعوام من التوقف.. طيران اليمنية تسيّر أولى رحلاتها التجارية من عدن إلى دبي

يمن إيكو|أخبار:

استأنفت الخطوط الجوية اليمنية، اليوم الإثنين، رحلاتها المباشرة بين اليمن والإمارات بعد توقف دام لأكثر من 9 أعوام.

ونقلت وكالة الأناضول التركية عن مدير عام الشؤون القانونية بشركة الطيران اليمنية، بسام ناصر، إن “الخطوط الجوية اليمنية استأنفت، اليوم، أولى رحلاتها المباشرة بين مدينتي عدن، ودبي الإماراتية، بعد توقف دام لأكثر من 9 أعوام، بسبب الحرب في البلاد”.

وأضاف: “انطلقت أولى الرحلات الجوية بين اليمن والإمارات، ضمن برنامج إعادة تشغيل الرحلات بين عدن ودبي، بواقع رحلتين في الأسبوع”.

وفي السياق، دشنت السلطة المحلية بحضرموت، اليوم الإثنين، بمطار الريان الدولي بالمكلا، استئناف رحلات طيران اليمنية إلى دبي، حيث يعد مطار الريان أحد المسارات التي شملها جدول رحلات الخطوط اليمنية إلى دولة الإمارات.

وكانت السفارة اليمنية في دولة الإمارات أعلنت، الخميس الماضي، أن الخطوط الجوية اليمنية سوف تستأنف رحلاتها التجارية إلى الإمارات ابتداء من الإثنين الموافق 15 يوليو الجاري بمعدل رحلتين أسبوعياً.

ووفقاً للإعلان الذي نشرته السفارة على حسابها بمنصة “إكس” ورصده موقع “يمن إيكو” حينها، فإن الرحلات ستكون يومي الإثنين والجمعة من كل أسبوع، يتضمن الإثنين مسار: (عدن- الريان- دبي “آل مكتوم”- عدن)، فيما تتم رحلة الجمعة عبر مسار (عدن- الريان- دبي “آل مكتوم”- الريان- عدن).

وكان نائب المدير العام للشؤون التجارية في الخطوط الجوية اليمنية، محسن حيدرة، أفاد في أواخر يونيو المنصرم، بأن استئناف الرحلات الجوية المباشرة بين اليمن والإمارات سيبدأ اعتباراً من منتصف شهر يوليو 2024م، مؤكداً أن استئناف الرحلات المباشرة بين البلدين يأتي في إطار جهود الشركة لتوسيع وزيادة وجهات رحلات طيران اليمنية إقليمياً ودولياً.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً