يمن ايكو
أخبار

بدء العام الدراسي الجديد في عموم مناطق حكومة صنعاء

يمن إيكو|أخبار:

دشنت حكومة صنعاء، اليوم السبت، العام الدراسي الجديد 1446ھ – 2024/ 2025م، معلنة بدء انطلاق الدراسة للفصل الأول بعموم مدارس أمانة العاصمة والمحافظات المجاورة، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الرسمية “سبأ” بصنعاء.

ونقلت الوكالة عن نائب وزير التربية والتعليم بصنعاء، خالد جحادر، تأكيده “سعي الوزارة لبذل المزيد من الجهد في المرحلة الاستثنائية التي تمر بها البلاد وتوفير الحافز والكتاب المدرسي إلى حين الخروج من هذه المرحلة الاستثنائية والصعبة، وسيتم صرف الرواتب مستقبلاً بعد تحرر اليمن من قوى الهيمنة الأمريكية والسعودية”.

وكانت وزارة التربية والتعليم بصنعاء أعلنت، أواخر يونيو المنصرم، موعد بدء العام الدراسي الجديد لجميع المراحل الدراسية، موضحة أن العام الدراسي الجديد سيبدأ في الـ 7 من محرم 1446 هـ الموافق 13 يوليو.

وخلال الأيام الماضية استكملت المدارس في أمانة العاصمة صنعاء والمحافظات المجاورة عملية القيد والتسجيل والانتقال والتهيئة لبدء الدراسة للعام الجديد.

ووفقا للتقويم المدرسي، الذي سبق أن نشرته وزارة التربية بصنعاء، واطلع عليه موقع “يمن إيكو” حينها، فإن اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول لجميع المراحل الدراسية ستكون في الـ 19 ربيع الآخر 1446 هـ، الموافق 22 أكتوبر 2024م على أن تبدأ إجازة منتصف العام الدراسي يوم السبت 30 ربيع الآخر من العام نفسه الموافق 2 من نوفمبر.

وسيتم استئناف الدراسة للفصل الدراسي الثاني في السابع من جمادى الأولى الموافق التاسع من نوفمبر 2024م، وتبدأ اختبارات النقل النهائية لكافة المراحل الدراسية يوم الإثنين 18 شعبان 1446 الموافق 17 فبراير 2025م.

فيما تبدأ اختبارات الشهادة العامة للمرحلة الثانوية بقسميها العلمي والأدبي يوم السبت 7 شوال الموافق 5 أبريل 2025م، وفي اليوم التالي 8 شوال تبدأ اختبارات الشهادة العامة للمرحلة الأساسية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً