يمن ايكو
أخبار

الضالع: اعتقال الناشط المجتمعي ومنسق مبادرة فتح الطرقات “عمر الضيعة”

يمن إيكو|أخبار:

أكدت مصادر محلية في محافظة الضالع اعتقال قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، ناشطاً مجتمعياً على خلفية نشاطه المدني التنسيقي في مسار فتح الطرقات التي أغلقتها الحرب منذ تسع سنوات، وفقاً لما نشرته وسائل إعلام محلية ورصده موقع “يمن إيكو”.

وأفادت المصادر بأن عناصر من قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي، اعتقلت يوم الخميس، منسق مبادرة الراية البيضاء لفتح الطرقات، “عمر محمد الضيعة” من إحدى نقاطها في خطوط التماس على الخط الرابط بين دمت وقعطبة شمال الضالع. حسب تعبيرها.

وأشارت المصادر إلى أن الضيعة كان في إطار مهمته لإقناع قوات الانتقالي المسيطرة على طريق (دمت ـ مريس ـ الضالع)، بفتحه لتسهيل تنقلات المواطنين، مبررةً اعتقاله بدخوله إلى منطقة التماس بدون تنسيق مسبق.

وأوضحت أن عناصر الانتقالي نقلت “الضيعة” بعد اعتقاله، إلى أحد سجونها بالضالع، غير أن تلك المصادر لم تشر إلى مكان أو اسم السجن الذي نقل إليه “الضيعة”.

يشار إلى أن الناشط “عمر الضيعة” اشتهر على مدى السنوات الماضية بنشاطه الإعلامي التوثيقي لمعاناة المواطنين والتجار وسائقي الشاحنات من تكاليف التنقل ونقل البضائع والحوادث المرورية على الطرق البديلة التي كبدت التجار والمواطنين خسائر باهظة، على مدى تسع سنوات من الحرب.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً