يمن ايكو
أخبار

مقترباً من حاجز 1900 للدولار.. الريال في عدن يواصل انهياره

يمن إيكو|أخبار:

يواصل الريال اليمني، انهياره التاريخي أمام العملات الأجنبية في مناطق الحكومة اليمنية، ليقترب سعر صرف الدولار في عدن والمحافظات المجاورة اليوم الخميس من حاجز 1900 ريال للدولار الواحد، بالرغم من القرارات الاقتصادية التي اتخذها البنك المركزي بعدن، مؤخراً، واستمراره في إقامة المزادات لبيع العملة الأجنبية للبنوك التجارية.

ووفقاً لما أكدته مصادر مصرفية لموقع “يمن إيكو”، شهدت أسعار صرف العملات الأجنبية في عدن خلال تعاملات اليوم صعوداً جديداً، أوصل سعر بيع الدولار الأمريكي إلى 1890 ريالاً مقارنة مع 1882 ريالاً في تعاملات الأمس، بزيادة 8 ريالات، وبفارق 31 ريالاً عن سعر صرفه مطلع الأسبوع الجاري، حيث كان سعر البيع 1859 ريالاً للدولار الواحد.

ووصل سعر بيع الريال السعودي إلى 493,50 ريال يمني، مقارنة بـ 491,50 ريال أمس الأربعاء، بزيادة ريالين، وبفارق 8 ريالات عن سعر صرفه السبت الفائت عندما كان بـ 485,50 ريال يمني.

فيما ظلت أسعار الصرف ثابتة بدون تغيير في مناطق حكومة صنعاء، حيث يستقر سعر صرف الدولار مقابل الريال اليمني عند 539 ريالاً، والسعودي عند 140,50 ريال يمني، مقارنة بتعاملات أمس الأربعاء، وكذا تعاملات مطلع الأسبوع الجاري.

وكان البنك المركزي بعدن أعلن، اليوم، عن نتائج المزاد رقم (9-2024) لبيع عملة أجنبية، الذي أعلن عنه قبل أيام، وإرساء مزاد الدولار لعطاء بقيمة 30 مليون دولار، على سعر 1857 ريالاً للدولار الواحد، بزيادة 151 ريالاً عن سعر المزاد السابق، وهو ما يُشير إلى استمرار انهيار العملة المحلية، وفقدانها قيمتها الشرائية، وسط عجز البنك المركزي في عدن عن التدخل لوقف الانهيار، الذي انعكست تداعياته بالسلب على أسعار مختلف المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية ما ينذر بكارثة اقتصادية ومجاعة في مناطق الحكومة اليمنية، وفق مراقبين.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً