يمن ايكو
أخبار

أبين: وفاة شخصين وإصابة العشرات بالكوليرا في لودر خلال يومين

يمن إيكو|أخبار:

أكدت مصادر محلية في محافظة أبين ارتفاع حالات الإصابة بوباء الكوليرا في مديرية لودر، خلال الـ48 ساعة الماضية، وسط تجاهل السلطات المحلية في المحافظة.

ووفقاً للمصادر، استقبل مستشفى الشهيد محنف بمديرية لودر في المحافظة خلال اليومين الماضيين أكثر من 100 حالة مصابة بالكوليرا، فيما سجل حالتي وفاة كانت مصابة بالوباء نفسه.

وأشارت المصادر إلى أن وباء الكوليرا بات يفتك بأهالي مديرية لودر والمناطق الوسطى التي يعتمد سكانها على مستشفى محنف، فيما تقف السلطات المحلية موقف المتفرج إزاء الأزمة التي تهدد أرواح مئات المواطنين خصوصاً الأطفال وكبار السن وذوي المناعة الضعيفة.

وأضافت أن حالات الكوليرا في تزايد مستمر خلال الأسابيع الماضية، في حين يعجز طاقم المستشفى عن مجاراة الاحتياج نظراً لشحة الإمكانيات ومحدودية الطاقم مقارنة بعدد الحالات المتزايد التي لم تستوعبها أقسام المستشفى، ليتم ترقيدها في باحة وممرات المستشفى.

يذكر أن وزير الصحة قاسم بحيبح سبق أن زار محافظة أبين مطلع الأسبوع الجاري، لكن لم يلحق بتلك الزيارة أي دعم يذكر، رغم المناشدات والمطالبات بإرسال دعم طبي عاجل للتعامل مع وباء الكوليرا المنتشر بين أوساط آلاف المواطنين. وفق المصادر المحلية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً