يمن ايكو
أخبار

ارتفاع غير مسبوق لأسعار الذهب في عدن.. والجنيه يتجاوز المليون ريال

يمن إيكو|أخبار:

أفادت مصادر تجارية أن أسعار الذهب في أسواق مناطق الحكومة اليمنية سجلت، اليوم الخميس، ارتفاعاً غير مسبوق ليتجاوز معها سعر الحبة الجنيه حاجز مليون ريال، وسعر الجرام الواحد من عيار 21 حاجز 130 ألف ريال.

وأوضحت المصادر لموقع “يمن إيكو” أن سعر بيع الحبة الجنيه وصل في الأسواق المحلية بعدن، في تعاملات اليوم، إلى مليون و20 ألف ريال مقارنة بـ 990 ألف ريال في تعاملات مطلع الأسبوع الجاري، بفارق 30 ألف ريال في خمسة أيام، وبفارق 50 ألف ريال عن سعر بيعها أواخر الأسبوع المنصرم، عندما كانت بـ 970 ألف ريال.

ووصل سعر بيع الجرام الواحد عيار 21 إلى 132 ألف ريال مقارنة بـ 128 ألف ريال السبت الماضي بزيادة 4 آلاف ريال، وبفارق 8 آلاف ريال عن سعر بيعه في تعاملات الأربعاء قبل الماضي.

في حين سجلت أسعار الذهب في أسواق مناطق حكومة صنعاء تفاوتاً، حيث زاد سعر بيع الحبة الجنيه بمقدار ألف ريال من 281 ألف ريال في تعاملات الأمس إلى 282 ألف ريال في تعاملات اليوم، وبنحو 5 آلاف ريال عن تعاملات الأربعاء قبل الماضي عندما كان سعر البيع 277 ألف ريال، في حين استقر سعر بيع الجرام الواحد من عيار 21 عند 36 ألفاً و500 ريال مقارنة بتعاملات الأمس الأربعاء.

ويأتي الارتفاع الكبير لأسعار الذهب في عدن والمحافظات المجاورة لها في وقت تشهد العملة المحلية انهياراً تاريخياً أمام العملات الأجنبية في جمع مناطق الحكومة اليمنية، ووصول سعر صرف الدولار الواحد، اليوم الخميس، إلى 1890 ريالاً، والريال السعودي إلى 493,50 ريال يمني، وسط فشل السلطات الرئاسية والحكومية والجهات المعنية في الحد من هذا الانهيار.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً