يمن ايكو
أخبار

قوات صنعاء تعلن استهداف ثلاث سفن أمريكية وإسرائيلية في البحر العربي

يمن إيكو|أخبار:

أعلنت قوات صنعاء تنفيذ عدد من العمليات العسكرية تم خلالها استهداف ثلاث سفن، ضمن عملياتها المساندة للشعب الفلسطيني، ورداً على الغارات التي تنفذها الولايات المتحدة وبريطانيا على اليمن.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع، اليوم الثلاثاء، في بيان متلفز تابعه “يمن إيكو”، إن القوات البحرية وسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ نفذت عدةَ عملياتٍ عسكرية.

وأوضح سريع أن إحدى العمليات استهدفت “سفينة ( Maersk Sentosa ) الأمريكيةِ في البحرِ العربيِّ في عمليةٍ مشتركةٍ للقواتِ البحريةِ والقوةِ الصاروخيةِ، وذلكَ بعددٍ منَ الصواريخِ الباليستيةِ والمجنحةِ وكانتِ الإصابةُ مباشرةً ودقيقة”.

فيما استهدفت العملية الثانية “سفينة ( Marthopolis ) في البحرِ العربيِّ وذلكَ بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ وقدْ نُفذتِ العمليةُ من قبلِ سلاحِ الجوِّ المسيرِ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً”، مشيراً إلى أن استهداف السفينةِ جاء لانتهاكِ الشركةِ المالكةِ لها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.

أما العملية الثالثة فقد تم خلالها “استهدافُ سفينةِ ( MSC Patnaree ) الإسرائيليةِ في خليجِ عدن بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ وقدْ نُفذتِ العمليةُ من قبلِ سلاحِ الجوِّ المسيرِ وحققت هدفَها بنجاح”.

وأشار سريع إلى أن “عملياتِ القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ لنْ تتوقفَ إلا بإيقافِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عن الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزةَ”.

وأكد أنَّ “القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ وبعونِ اللهِ تعالى على أتمِّ الجهوزيةِ والاستعدادِ لتنفيذِ المهامِّ المطلوبةِ ضدِّ كلِّ الأطرافِ المساندةِ للعدوِّ الإسرائيليِّ والتي تستهدفُ الشعبَ اليمنيَّ وتقدمُ تسهيلاتٍ عسكريةً للعدوِّ الأمريكيِّ والعدوِّ الإسرائيليٍّ في استهدافِ الشعبِ اليمني”، وفق تعبيره.

وكانت شركة الشحن العملاقة “ميرسك” أعلنت، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أن إحدى سفنها تعرضت لهجوم شرق خليج عدن.

ونقلت وكالة رويترز عن متحدث باسم الشركة قوله إن “السفينة (ميرسك سنتوسا) أبلغت عن استهدافها بجسم طائر في شمال خليج عدن في وقت مبكر اليوم”.

وقال المتحدث إن “السفينة ترفع علم الولايات المتحدة وتبحر لصالح شركة ميرسك لاين المحدودة التابعة لميرسك”.

ويقع مقر هذه الشركة في الولايات المتحدة، ولديها ارتباطات مع وزارة الدفاع الأمريكية.

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية في مذكرة رصدها موقع “يمن إيكو” إنها “تلقت تقريراً عن حادثة على بعد 180 ميلاً بحرياً شرق نشطون في اليمن”.

وأضافت أن “قبطان السفينة أبلغ عن وقوع انفجار بالقرب منها”.

ويقع مكان الهجوم الذي حددته الهيئة البريطانية في البحر العربي شرق خليج عدن.

وبحسب البيانات الملاحية التي اطلع عليها “يمن إيكو” فإن السفينة هي ناقلة حاويات كبيرة يبلغ طولها حوالي 318 متراً وعرضها 40 متراً.

وتصف قوات صنعاء شركة “ميرسك” بأنها من أكثر الشركات الداعمة لإسرائيل والمنتهكة لقرار الحظر.

إقرأ أيضاً: شركة “ميرسك” تعلن إصابة سفينة أمريكية تابعة لها بهجوم شرق خليج عدن

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً