يمن ايكو
أخبار

سرقة ما قيمته 1.38 مليار دولار من العملات المشفرة

يمن إيكو| أخبار:

قفزت كمية العملات المشفرة المسروقة عالمياً عبر عمليات السطو بأكثر من الضعف في النصف الأول من 2024، وذلك بفعل ارتفاع أسعار العملات المشفرة وتنفيذ عدد صغير من الهجمات الكبيرة. وفقاً لباحثين في مجال البلوكتشين من شركة ترملابس TRM Labs.

وبحسب البيانات الصادرة أمس يوم الجمعة، تمت سرقة ما قيمته 1.38 مليار دولار من العملات المشفرة حتى الرابع والعشرين من يونيو حزيران مقارنة بـ657 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2023.

وأضاف الباحثون: بينما لم نشهد أي تغييرات أساسية في نظام السلامة الخاص بالعملات المشفرة، لكننا وجدنا زيادة كبيرة في قيمة العديد من العملات بداية من البتكوين ومروراً بالسولانا عند المقارنة بالعام الماضي.

ويرى باحثو شركة ترملابس أن منفذو جرائم العملات المشفرة أصبح لديهم حافزاً أكبر لمهاجمة خدمات التشفير وبإمكانهم سرقة المزيد، موضحين أن عملية السرقة التي تعرضت لها بورصة تداول العملات المشفرة اليابانية DMM Bitcoin من بين أكبر الوقائع التي حدثت هذا العام إذ بلغت قيمة المسروقات نحو 308 ملايين دولار.

وتعافت العملات المشفرة بشكل عام من المستويات المنخفضة المسجلة في نهاية 2022 بعد انهيار شركة سام باكمان FTX، وقفزت البتكوين إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 73804 دولارات في مارس آذار.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً