يمن ايكو
أخبار

نفاد الوقود يخرج محطة “بترومسيلة” الكهربائية في عدن عن الخدمة

يمن إيكو| أخبار:

أعلنت مؤسسة كهرباء عدن، اليوم الخميس، خروج محطة الرئيس “بترومسيلة” عن الخدمة وتوقفها عن العمل بشكل كلي بسبب نفاد الوقود، بالتزامن مع قطع عناصر مسلحة في محافظة أبين الخط الدولي واحتجازها ناقلات النفط الخام الخاص بالمحطة.

وقال المكتب الإعلامي للمؤسسة، في بيان توضيحي مقتضب نشره على صفحته الرسمية بـ “فيسبوك”، رصده موقع “يمن إيكو”، إنه “في تمام الساعة الثامنة صباحاً توقفت محطة الرئيس (بترومسيلة) عن الخدمة، وذلك بعد نفاد وقود النفط الخام الخاص بالمحطة”.

وأشار المكتب إلى تعثر وصول ناقلات الوقود للمحطة جراء قطع الخط الدولي بمحافظة أبين.

وفي السياق نفسه، أعلنت مؤسسة كهرباء لحج توقف محطات توليد الطاقة المشتراه، منذ الساعة الثامنة صباحاً، وخرودها عن الخدمة كلياً، مرجعة السبب إلى فصل خطوط التغذية القادمة من عدن.

وكانت مصادر محلية في محافظة أبين ذكرت، أمس الأربعاء، أن مسلحين قبليين قاموا بقطع الخط الدولي المؤدي إلى عدن، لمنع مرور قاطرات الوقود والغاز المنزلي من الوصول إلى المحافظات الشرقية، في خطوات تصعيدية للمطالبة بالكشف عن مصير أحد أبناء المحافظة يدعى علي عشال الجعدني ويحمل رتبة مقدم اختطفته قوات تابعة للمجلس الانتقالي قبل أسابيع.

وأظهر مقطع فيديو تداوله ناشطون في وسائل التواصل الاجتماعي، تابعه موقع “يمن إيكو”، قيام قطاع قبلي باحتجاز قاطرات وقود النفط الخام الخاص بتوليد كهرباء عدن، وناقلات الغاز معلنين بأنه لن يتم السماح بمرورها حتى يتم الكشف عن مصير المقدم علي عشّال، المختطف من قبل عناصر أمنية في عدن على حد ما تشير القبائل في أبين.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً