يمن ايكو
أخبار

كبير مفاوضي حكومة صنعاء يلتقي مسؤولاً روسياً رفيعاً في مسقط

يمن إيكو|أخبار:

قال المتحدث الرسمي باسم حركة أنصار الله “الحوثيين”، ورئيس الوفد التفاوضي لحكومة صنعاء، محمد عبدالسلام، إنه التقى، اليوم الثلاثاء، مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وأفريقيا السيد ميخائيل بوغدانوف، في العاصمة العمانية مسقط.

 

وأشار عبدالسلام إلى أنه جرى خلال اللقاء بحث تطورات الحرب الإسرائيلي المتواصلة على غزة، وضرورة العمل على وقف العدوان على فلسطين وإيقاف العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

 

وأضاف أنه “تم التطرق لعمليات البحر الأحمر وأنها لا تمثل تهديداً للملاحة الدولية أو استهدافاً لأحد، بل عمليات إسناد للشعب الفلسطيني، ورداً على ما يتعرض له اليمن من غارات أمريكية بريطانية.

 

وأكد كبير مفاوضي حكومة صنعاء أهمية الدور الروسي الذي وصفه بـ “المتفهم” لموقف اليمن المساند لفلسطين، معبراً عن شكره للموقف الروسي الرافض للعدوان الامريكي البريطاني على اليمن، والداعم للعملية الإنسانية والسياسية في بلدنا.

 

وأوضح أنه تم في اللقاء أيضاً استعراض مآلات حالة خفض التصعيد بين اليمن ودول التحالف، وضرورة الوصول إلى حل شامل يضمن وحدة وسيادة اليمن.

 

وانطلقت في التاسع والعشرين من يونيو المنصرم، في العاصمة العمانية مسقط، جولة جديدة من التفاوضات بين الحكومة اليمنية وحكومة صنعاء، بشأن ملف تبادل الأسرى من الطرفين، برعاية الأمم المتحدة ووساطة سلطنة عمان، وسط تفاؤل الجميع بأن تكون هذه الجولة ناجحة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً