يمن ايكو
أخبار

توجه لإنشاء شركة مساهمة لصالح منتجي الملابس في صنعاء

يمن إيكو|أخبار:

أعلنت الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة، أمس الأحد، عن توجه لإنشاء شركة مساهمة لإنتاج الملابس تخصص لرواد الأعمال والأسر المنتجة في هذا المجال.
ونقلت الغرفة في منشور على حسابها بمنصة “تيليجرام” رصده موقع “يمن إيكو” عن رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة علي محمد الهادي، أن الشركة المزمع إنشاؤها تحت إشراف مركز ريادة الأعمال والمنشآت الناشئة بالغرفة، ستعمل لصالح الرياديات والمنتجات من المنازل وصاحبات المعامل، بما يعود بالفائدة على نشاطهن من ناحية الإنتاج والتسويق والمنافسة مع المستورد.
وأشار الهادي، خلال فعالية خاصة بريادة الأعمال والمنشآت الناشئة مع الرياديات والمنتجات وصاحبات المعامل والتي نظمها المركز، أمس الأحد، بحضور أكثر من 50 ريادية وصاحبة معمل، إلى أن إنتاج الشركة سيحظى بالمزايا والحوافز في إطار التوجه الحكومي والخاص لدعم المنتج الوطني وتعزيز الاكتفاء الذاتي من الملابس للسوق الوطنية.
وأكد أن الحوافز والامتيازات الضريبية التي عملت الغرفة على منحها لقطاع المنسوجات والملبوسات والمعامل يجب أن تنعكس إيجاباً على صغار المنتجين والرياديين في هذا المجال مما يسهم في تعزيز نشاطهم ورعايتهم.
وتخلل اللقاء تعريف بهمام ونشاطات مركز ريادة الأعمال، كما أطلعت الرياديات وصاحبات المعامل قيادة الغرفة على الإشكاليات التي تتعرض لها مشاريعهن وتتعلق بالكساد وتراجع الأسعار وإغراق المستورد للسوق ومنافسته في الأسعار للمنتجات الوطنية ما يؤدي لتعرضهن لخسارات فادحة.

أترك تعليقاً