يمن ايكو
أخبار

منحة الكويت للخطوط الجوية اليمنية تعود إلى ديسمبر 2019م (وثيقة)

يمن إيكو|أخبار:

كشفت وثائق رسمية، نشرت اليوم الإثنين، أن الهبة الكويتية بثلاث طائرات للخطوط الجوية اليمنية قضية تمت مناقشتها مع الجانب الحكومي الكويتي إبان عهد وزير النقل السابق صالح الجبواني. وفق ما نشرته “عدن الغد” ورصده موقع “يمن إيكو”.
وتشير الوثيقة المؤرخة بيوم 31 ديسمبر 2019م إلى أن المراسلات بين الحكومة اليمنية وحكومة الكويت، بخصوص دعم اليمن بطائرات مدنية، تعود إلى فترة وزير النقل السابق صالح الجبواني، مؤكدة موافقة الجانب الحكومي الكويتي على هذه الخطوة واستعداده تزويد اليمن بهذه الطائرات.
وكانت وكالة الأنباء اليمنية سبأ التابعة للحكومة اليمنية قد نشرت في الـ18 من ديسمبر 2019م خبراً يفيد بزيارة الجبواني لدولة الكويت ولقائه رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي الشيخ سلمان الحمود الصباح، وهو الاجتماع الذي طالب فيه الجبواني الجانب الكويتي بدعم الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات.
وبعد ذلك بيوم، نشرت الوكالة نفسها، خبراً يفيد بأن الكويت أبدت استعدادها لدراسة طلب اليمن بتزويدها بثلاث طائرات مدنية بناء على طلب تقدم به وزير النقل صالح الجبواني خلال لقائه –يومها- وزير النقل الكويتي مبارك الحريص.
ووفقاً لوكالة سبأ التابعة للحكومة اليمنية، طرح الجبواني- حينها- على نظيره الكويتي السماح للخطوط الجوية الكويتية برفد الأسطول اليمني بثلاث طائرات، وقد أبدى الجانب الكويتي استعداده في حال موافقة الحكومة والقيادة السياسية بدولة الكويت.
وكان رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، أعلن أمس الأحد، أن أمير دولة الكويت مشعل الأحمد الصباح قدم منحةً للخطوط الجوية اليمنية، تمثلت في ثلاث طائرات ومحركين، وأعرب العليمي عن عظيم شكره لأمير دولة الكويت على توجيهاته الكريمة بدعم الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات، ومحركين. حسب وصفه.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً