يمن ايكو
أخبار

مجاميع مسلحة تفرض إتاوات مالية على السائقين في طريق الحوبان – تعز

يمن إيكو|أخبار:

كشفت مذكرة رسمية عن قيام مجاميع مسلحة تتبع قوات الحكومة اليمنية في تعز، باستحداث نقاط إتاوات جديدة بالقرب من جولة القصر وإرغام سائقي المركبات على دفع الأموال بالقوة.
وأشارت مذكرة موجهة من مكتب النقل إلى محافظ تعز، اطلع عليها “يمن إيكو”، إلى قيام مسلحين في منطقة حوض الاشراف بفرض جبايات وإتاوات على وسائل نقل الركاب المنطلقة من قرى وأرياف ومدينة نعز إلى خارج المدينة.
وقالت المذكرة: “تلقينا شكوى من العديد من سائقي وسائل نقل الركاب مفادها قيام مجموعة من المسلحين بفرض جبايات وإتاوات غير قانونية على سائقي وسائل النقل في منطقة حوض الأشراف وبالقوة، وأخذ مبلغ (5000) ريال على كل وسيلة نقل تمر من منطقة حوض الاشراف خارجة من المدينة وبالقوة والإجبار وبدون حق قانوني وإعطائهم سنداً لا يتبع أي جهة رسمية”.
وأكدت أن “من يرفض من السائقين دفع تلك الإتاوات يقومون بإجباره بالقوة أو إنزال الركاب الذين معه ومنعه من المرور وإيقاف وسيلة نقله”.
وطالب مكتب النقل بضبط المسلحين الذين يقومون بالتقطع للسائقين وفرض الإتاوات عليهم بالقوة وإحالتهم إلى الجهات المختصة وفقاً للقانون.

ووفقاً لشكاوى أهالي تعز فإن تلك النقاط غير القانونية كانت موجودة على طول طريق “الأقروض” وكانت قد اختفت مع افتتاح طريق(الحوبان-المدينة) الرابط بين مناطق سيطرة الحكومة اليمنية ومناطق حكومة صنعاء، قبيل إجازة عيد الأضحى، إلا أنها عادت للظهور مجدداً.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً