يمن ايكو
أخبار

الإعلان عن الإحصائية الأسبوعية لعمليات قوات صنعاء والكشف عن عملية مشتركة جديدة

يمن إيكو|خاص:

أعلن قائد حركة “أنصار الله” عبد الملك الحوثي، اليوم الخميس، عن إحصائية العمليات العسكرية التي نفذتها قوات صنعاء خلال أسبوع، وكشف عن تنفيذ عملية مشتركة مع المقاومة العراقية هذا اليوم.

وقال الحوثي، في خطاب متلفز تابعه موقع “يمن إيكو”، إنه “تم تنفيذ عملية جديدة لم يتم الكشف عنها اليوم بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية في العراق ضد الكيان الصهيوني”.

وقال إن “العمليات المشتركة مع المقاومة الإسلامية في العراق مسار مهم جداً يجسد آمال شعبنا العربي بكله في الوحدة والتعاون وتجسيد الأخوة”.

وفيما يتعلق بالإحصائية الأسبوعية للعمليات، قال الحوثي: “قواتنا المسلحة نفذت هذا الأسبوع 4 عمليات قوية نفذت بـ7 صواريخ باليستية ومجنحة وبزورق طوفان المدمِّر”.

وأشار إلى أن “زورق طوفان يمكنه أن يحمل قرابة 1.5 طن من المتفجرات ويحدث انفجاراً كبيراً يلحق أضراراً بالغة بسفن الأعداء”.

وقال إن “هناك حالة من الخوف لدى العدو من زورق طوفان المسيّر نتيجة قوته التدميرية، وهو طوفان بالاسم والفعل” حسب تعبيره.

وأضاف أنه “من تأثير زورق طوفان المسيّر على السفن التي يستهدفها هو دخول المياه إليها بشكل مباشر”.

واعتبر الحوثي أن “من العمليات المهمة هذا الأسبوع القصف بصاروخ حاطم، وهو صاروخ مهم بالاسم والفعل وبكل ما تعنيه الكلمة”، حسب قوله.

وقال إن “دخول صاروخ حاطم في خط العمليات سيكون له تأثيراته الكبيرة”.

وكانت قوات صنعاء كشفت أمس الأربعاء لأول مرة عن صاروخ “فرط صوتي محلي الصنع” يطلق عليه “حاطم-2” يعمل بالوقود الصلب، وله نظام تحكُّم ذكي وقدرة على المناورة وسرعته فرط صوتية ويمتلك عدة أجيال بمديات مختلفة، ووزعت قوات صنعاء مشاهد مصورة لعملية إطلاق الصاروخ على سفينة إسرائيلية في البحر العربي.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً