يمن ايكو
أخبار

“أيزنهاور” تلجأ إلى مرافقة أوروبية في البحر الأحمر بعد تعرضها لهجمات يمنية

يمن إيكو|خاص:

قال الجيش الأمريكي إن مجموعة من المدمرات وحاملة طائرات إيطالية تقوم بمرافقة حاملة الطائرات “أيزنهاور” في البحر الأحمر، الأمر الذي اعتبره مراقبون دلالة على حاجة الأخيرة إلى حماية بعد أن أعلنت قوات صنعاء استهدافها مرتين خلال الأيام الماضية.

ونشرت القيادة المركزية الأمريكية تدوينة على منصة “إكس” رصدها موقع “يمن إيكو” مساء أمس الثلاثاء، تضمنت صوراً لحاملة الطائرات أيزنهاور وعدداً من القطع الحربية المرافقة لها.

وقالت إن “حاملة الطائرات الأمريكية يو إس إس دوايت دي أيزنهاور، ومدمرة الصواريخ الموجهة آرلي بورك يو إس إس لابون، ويو إس إس جرافلي، وحاملة الطائرات الإيطالية كافور، تبحر ضمن تشكيل في البحر الأحمر في 7 يونيو 2024”.
وأضافت: “يتم نشر مجموعة حاملة الطائرات أيزنهاور إلى منطقة عمليات الأسطول الخامس الامريكي لدعم الاستقرار البحري والأمن في منطقة الشرق الأوسط”.

وكانت أيزنهاور قد انسحبت الأسبوع الماضي إلى شمال البحر الأحمر على بعد ما يزيد عن 1100 كيلو متر عن أقرب نقطة في اليمن، وذلك بعد أن أعلنت قوات صنعاء استهدافها مرتين متواليتين نهاية مايو ومطلع يونيو، رداً على الغارات الأمريكية البريطانية على اليمن.

وقال عبد الملك الحوثي في خطاب تابعه موقع “يمن إيكو” الأسبوع الماضي إن “أيزنهاور” ستبقى هدفاً لعمليات قوات صنعاء “كلما سنحت الفرصة”.

واعتبر مراقبون أن قيام الجيش الأمريكي بحشد مجموعة من المدمرات وحاملة طائرات إيطالية لمرافقة “أيزنهاور” يدلل على قلق كبير من تعرضها لهجمات يمنية إضافية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً