يمن ايكو
أخبار

اختفاء مبلغ كبير من رصيد ميناء نشطون في البنك المركزي فرع المهرة (وثيقة)

يمن إيكو|أخبار:

كشفت وثيقة رسمية تداولها ناشطون عن عملية اختلاس كبيرة تجاوزت قيمتها مليوني دولار طالت رصيد ميناء نشطون في البنك المركزي اليمني فرع محافظة المهرة، بدون علم مسؤولي الميناء.

ووفقاً لمذكرة رسمية صادرة عن ميناء نشطون في تاريخ 6 يونيو الجاري، اطلع عليها موقع “يمن إيكو”، فإنه تبيَّن للمسؤولين في الميناء أثناء مراجعة كشف حساب شهر مايو، أنه تم تحويل مبلغ مليونَيّ دولار أمريكي من حساب الدولار الخاص بالميناء لدى البنك المركزي فرع المهرة، رقم (0192080-1001-01) بتاريخ 30/05/2024م بموجب إشعار (34000308) – (cby-019001).

وقال مدير عام الميناء، سعيد كريس، في مذكرة الشكوى الرسمية: “إن المبلغ تم سحبه بدون علم المسؤولين في الميناء، موضحة أن المبلغ مودع لدى البنك للأعوام السابقة كون نشاط الميناء شبه متوقف لتحول السفن إلى موانئ أخرى”.

وأشار كريس إلى أن ميناء نشطون، مؤسسة مستقلة ولا يستلم أي دعم من الحكومة، حيث يتم تمويل مشاريع الميناء ومرتبات الموظفين والموازنة التشغيلية له وجميع المصروفات من هذا الحساب. مضيفاً: “إننا بصدد سحب مبالغ المشاريع التي ستنفذ هذا العام، والمتمثلة في تشييد مبنى إدارة الميناء، بالإضافة إلى توريد وتركيب وتشغيل وصيانة كاميرات مراقبة لميناء نشطون، وتركيب منظومة الطاقة الشمسية للميناء”.

وطالب مدير الميناء، بمخاطبة وزير النقل وإدارة البنك المركزي بسرعة إعادة المبلغ لحساب الميناء ليتمكن من تنفيذ مشاريعه ودفع مرتبات الموظفين واستمرار دفع الموازنة التشغيلية للميناء.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً