يمن ايكو
أخبار

صنعاء.. إعفاء قطاع المنسوجات والملبوسات والخياطة من كافة أنواع الضرائب

يمن إيكو| متابعات:

أُعلنت حكومة صنعاء، اليوم الثلاثاء، عن إعفاء قطاع المنسوجات والملبوسات ومعامل الخياطة من كل أنواع الضرائب، وفقاً لما أكدته وكالة الأنباء الرسمية “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء.

ونقلت الوكالة عن رئيس مصلحة الضرائب التابعة لحكومة صنعاء عبد الجبار أحمد، تأكيده أنه سيتم إعفاء قطاع المنسوجات والملبوسات ومعامل الخياطة والتطريز من ضرائب المبيعات والأرباح والدخل وكل أنواع الضرائب.

وأوضح أحمد- خلال فعالية نظمتها الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة والمصلحة- أن الامتيازات والحوافز الضريبية تهدف إلى النهوض بواقع صناعة المنسوجات والملبوسات وتنشيط هذا القطاع، منوهاً بأن الإعفاءات الضريبية سيبدأ تطبيقها من الشهر القادم وتشمل الأقمشة وكافة مدخلات صناعة الملابس وبنسبة 100%.

من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالأمانة علي الهادي، أن الامتيازات والحوافز الضريبية للقطاع ستنعكس إيجاباً على تطوير القطاع وستسهم في توفير فرص العمل للأيادي العاملة.

ودعا العاملين في هذا القطاع إلى تسجيل علامتهم التجارية وتطويرها، مؤكداً أن الغرفة ستعمل على إنشاء منصات وحاضنات لتسويق وتصدير المنسوجات والملبوسات، كما تسعى خططها للاستفادة من الحوافز لتحقيق الاكتفاء الذاتي والتصدير خلال خمس سنوات.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً