يمن ايكو
أخبار

تشغيل مرحلتين من محطة كهرباء بالطاقة الشمسية في الحديدة بقدرة 20 ميجاوات

يمن إيكو|متابعات:

دُشّن اليوم الثلاثاء تشغيل المرحلتين الثالثة والرابعة في محطة الحسين للطاقة الشمسية بالمشروع الوطني للطاقة المتجددة في محافظة الحديدة، بقدرة 20 ميجاوات، بتمويل من صندوق دعم وتنمية الحديدة. وفق ما أكدته وكالة الأنباء الرسمية “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء.

ونقلت الوكالة عن المدير التنفيذي لصندوق دعم وتنمية محافظة الحديدة رياض ماطر، تأكيده أن المرحلتين الثالثة والرابعة- اللتين تم بدء تشغيلهما من المشروع- جاءتا بعد استكمال عملية الربط مع الشبكة الوطنية للكهرباء.

وأوضح ماطر أن المرحلتين تأتيان إضافة إلى المراحل السابقة للمشروع والتي تعمل بكفاءة عالية منذ سبتمبر 2023م، ليصل بذلك إجمالي قدرة المشروع إلى 40 ميجاوات.

يذكر أن محافظة الحديدة شهدت في الـ11 من سبتمبر الماضي افتتاح محطة كهرباء بالطاقة الشمسية قادرة على توليد 20 ميجاوات من الكهرباء.

ونشرت- حينها- وكالة الأنباء سبأ التابعة لحكومة صنعاء صوراً تظهر رئيس المجلس السياسي الأعلى الحاكم في صنعاء، مهدي المشاط، مع رئيس الحكومة عبد العزيز بن حبتور، وعدد من الوزراء، وهم يقومون بتشغيل المرحلتين الأولى والثانية من محطة كهرباء تعمل بالطاقة الشمسية وبقدرة 20 ميجاوات.

وذكرت الوكالة أن المشاط وجّه باستمرار اعتماد التعرف المخفضة للكهرباء لأبناء محافظة الحديدة على مدار السنة، وبتعرفة 100 ريال لكل كيلو وات.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً