يمن ايكو
أخبار

اليمن: تحذيرات من ارتفاع الموج واضطراب البحر في سقطرى وخليج عدن

يمن إيكو| متابعات:

النشرة اليومية لحالة الطقس المتوقعة في محافظات اليمن والمياه الإقليمية اليمنية الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر:
الطقس المتوقع خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 11/6/2024م حتى الساعة 16:00 تاريخ 12/6/2024م

المرتفعات الجبلية:
طقس صحو إلى غائم جزئياً بوجه عام وحار على الهضاب الداخلية مع احتمال هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على محافظات (إب، تعز والضالع) ومناطق محدودة من محافظات (لحج، ريمة، ذمار، المحويت وحجة) وتمتد شرقاً إلى أجزاء من المرتفعات والهضاب الداخلية لمحافظات (أبين، شبوة، حضرموت والمهرة) في فترتي الظهيرة والمساء.

المناطق الساحلية:
طقس صحو إلى غائم جزئياً حار ورطب حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (36 – 40) درجة مئوية، مع احتمال هطول أمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح قوية حول أرخبيل سقطرى تتجاوز سرعتها أكثر من 30 عقدة، ومعتدلة إلى نشطة السرعة أحياناً على السواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن ومدخل باب المندب.

المناطق الصحراوية:
طقس صحو إلى غائم جزئياً وحار إلى شديد الحرارة حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (39 – 45 درجة مئوية)، الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة تعمل على إثارة الأتربة والرمال.

التنبيهات والتحذيرات:
يحذر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر:
– المواطنين من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة في المناطق الآنفة الذكر وينصح بــعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة.
– مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من ارتفاع الموج واضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن ومدخل باب المندب.
– ينبه المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً