يمن ايكو
أخبار

مكتب الصناعة بالحديدة يكشف عن عدد المخالفات التموينية المضبوطة خلال شهرين

يمن إيكو|أخبار:

كشف مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة الحديدة، اليوم الأحد، عن عدد المخالفات التموينية التي تم ضبطها في 16 مديرية خلال شهري أبريل ومايو الماضيين، وذلك في إطار أعمال الرقابة الميدانية على الأسواق.

وحسب تقرير صادر عن مكتب الصناعة بالحديدة، نشرته وكالة الأنباء الرسمية “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء، بلغ عدد المخالفات التموينية المضبوطة خلال الشهرين الماضيين 357 مخالفة.

وأشار التقرير إلى أن المخالفات تم ضبطها في مديريات (الحوك – الحالي – الميناء – باجل – بيت الفقيه – الزيدية – الضحي – زبيد – المراوعة – القناوص – السخنة – الجراحي – اللحية – الدريهمي – الزهرة – المغلاف).

وذكر أن المخالفات الـ 357 توزعت على 72 مخالفة عدم إشهار الأسعار، و99 زيادة أسعار، و44 مخالفة سلع منتهية وتالفة، ومخالفتين عدم وجود ميزان، و122 نقص وزن الخبز، ومخالفة عدم التقيد بالمواصفات، وثلاث رفض تفتيش، ومخالفة غش تجاري، وثلاث سوء تخزين، وثمان عدم التقيد بالاشتراطات الصحية والفنية، ومخالفتين أخريين لم يسمهما.

ووفق التقرير، فإن فرق الرقابة الميدانية استهدفت 1,524 محلاً ومنشأة تجارية، منها 650 محلاً ومنشأة ملتزمة بتعاميم وزارة الصناعة ولوائح البيع، مبيناً أنه تم توزيع تعاميم على 498 منشأة.

ومن جهته أفاد مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالحديدة صالح محمد، أن أعمال الرقابة مستمرة في مركز ومديريات المحافظة لحماية المستهلك من الغش أو رفع الأسعار ومصادرة السلع المنتهية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً