يمن ايكو
أخبار

بدء توزيع زكاة الزروع والثمار على فقراء محافظة الحديدة

يمن إيكو|أخبار:

بدأ مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة الحديدة، اليوم الأحد، مشروع توزيع زكاة الزروع والثمار العينية على الفقراء والمحتاجين من موسم حصاد العام 1445ھ.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التابعة لحكومة صنعاء، أن المشروع الذي ينفذ تحت شعار “وآتوا حقه يوم حصاده” يتضمن توزيع 15,500 قدح من الحبوب من حصاد الزروع، بواقع قدح لكل أسرة فقيرة ومحتاجة في مديريات المحافظة.
وفي التدشين بمديرية الزهرة، اعتبر وكيل أول المحافظة أحمد البشري، مشروع توزيع زكاة الزروع والثمار في ظل التحديات الراهنة، إحدى صور التكافل وتعزيز الصمود لمواجهة تحديات الأزمة الاقتصادية التي يمر بها البلد في ظل الحرب والحصار، وتجسيداً للمسؤولية الدينية ضمن المشاريع التي تتبناها هيئة الزكاة.
وأكد وكيل هيئة الزكاة المساعد لقطاع التوعية علي الظرفي، حرص الهيئة على إيصال الزكاة إلى مستحقيها الفعليين وفق قاعدة بيانات دقيقة ضمن استراتيجية هادفة للوصول إلى مشاريع نوعية وكبيرة في مختلف مصارف الزكاة الشرعية لتحقيق الرؤية المنشودة في الوصول بالفقراء إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي.
بدوره أوضح مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة محمد هزاع، أن إجمالي الزكاة العينية من الحبوب المختلفة بلغت هذا العام 15,500 قدح، مؤكداً الحرص على تجسيد السياسة العامة للهيئة وتعزيز الثقة بين مكتب الزكاة والمجتمع في تحصيل الموارد الزكوية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً