يمن ايكو
أخبار

وزير الدفاع يضع اشتراطات سياسية لفتح الطرق في تعز رغم المطالبات الشعبية بتغليب مصلحة المواطنين

يمن إيكو|خاص:

قال وزير الدفاع في الحكومة اليمنية، الفريق الركن محسن الداعري، إن فتح الطرقات المغلقة في تعز يحتاج إلى توجيهات سياسية واتفاق لوقف إطلاق النار، الأمر الذي اعتبره مراقبون توجيهاً بعرقلة فتح طريق “الحوبان – جولة القصر” الرئيسي والذي كانت قوات صنعاء قد أعلنت فتحه ورحبت اللجنة الحكومية بذلك.
وقالت وكالة سبأ الرسمية إن وزير الدفاع الفريق الركن محسن محمد الداعري عقد أمس السبت اجتماعاً عبر تقنية الفيديو بقيادة محور تعز لمناقشة مستجدات الأوضاع الميدانية في المحافظة.
وذكرت الوكالة أن الداعري قال إن قرارات فتح الطرق المغلقة “ينبغي أن تتم وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية وعبر اللجان المعنية بعيداً عن العشوائية والتسرع”.
وأضاف أن “ملف الطرقات عموماً يتطلب اتفاقاً لوقف إطلاق النار لضمان سلامة المدنيين والمسافرين”، بحسب ما ذكرت سبأ.
واعتبر مراقبون هذه التصريحات مؤشراً سلبياً قد يعرقل فتح طريق “الحوبان – جولة القصر” الرئيسي في مدينة تعز، والذي كانت قوات صنعاء قد أعلنت فتحه قبل أيام، ورحبت بذلك اللجنة الحكومية لفتح الطرقات، وقالت إنها ستبدأ الإجراءات التنفيذية لتنقل المواطنين من هذا الطريق ابتداء من اليوم الأحد.
ومنذ بداية هذا الأسبوع بدأت حكومة صنعاء رفع السواتر والحواجز الترابية من الطريق تمهيداً لفتحه، ونشر نشطاء صوراً أظهرت قيام فرق تابعة للحكومة اليمنية بفعل الشيء نفسه.
ومع أن تصريحات وزير الدفاع قد تضع اشتراطات تعرقل فتح الطريق، فإن تفاؤلاً كبيراً لا يزال يسود الأجواء مع تصاعد المطالبات الشعبية بتغليب مصلحة المواطنين على الاعتبارات السياسية، لأن فتح الطريق سينهي معاناة أبناء المحافظة في التنقل من وإلى المدينة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً