يمن ايكو
أخبار

صور متداولة تظهر الأضرار التي لحقت بسفينتين استهدفتهما قوات صنعاء

يمن إيكو|أخبار:

أظهرت صورا متداولة تم نشرها مؤخراً حجم الأضرار التي ألحقتها عمليات قوات صنعاء باستهداف السفينة الأمريكية (تروكنفدينس) في خليج عدن في مارس الماضي، وناقلة النفط (أم/تي ويند) التي تديرها اليونان، والتي تم استهدافها في البحر الأحمر في مايو الماضي.

وأوضحت الصور التي نشرتها قناة (The Sea In Arabic) على الفيسبوك واطلع عليها موقع “يمن إيكو” أثار حرائق وفجوات كبيرة في جسد السفينتين جراء استهدافها بالصواريخ اليمنية.

يشار إلى  أن القيادة المركزية الأمريكية كشفت عن استهداف قوات صنعاء لناقلة النفط (أم/تي ويند) في البحر الأحمر.

وقالت القيادة الأمريكية في تدوينه على حسابها بمنصة (إكس) رصدها موقع “يمن إيكو”: ” في يوم 18 مايو ، حوالي الساعة الواحدة صباحاً (بتوقيت صنعاء) أطلق الحوثيون صاروخاً باليستياً مضاداً للسفن في البحر الأحمر وأصابوا ناقلة النفط أم/تي ويند التي ترفع علم بنما وتمتلكها وتديرها اليونان”.

وأشارت إلى أن السفينة أم/تي ويند “رست مؤخراً في روسيا حيث كانت متجهة إلى الصين” مؤكدة أن الصاروخ الباليستي المضاد للسفن “تسبب في حدوث فيضان داخل الناقلة أدى إلى فقدان عملية الدفع والتوجيه”.

أما السفينة الأمريكية (تروكنفدينس) فقد أعلنت قوات صنعاء في مارس الماضي استهدافها وذلك “بعددٍ منَ الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً، ما أدى إلى نشوبِ الحريقِ فيها”، بحسب بيان عسكري رصده موقع “يمن إيكو”.

وأضافت أن “عملية الاستهدافِ تمت بعدَ رفضِ طاقمِ السفينةِ الرسائلَ التحذيريةَ من القواتِ البحريةِ اليمنية”.

ونشرت القيادة المركزية الأمريكية في وقت سابق صوراً أظهرت إصابة السفينة في مقدمتها بأضرار نتيجة الهجوم، كما نشرت البحرية الهندية مقطع فيديو يوثق إجلاء طاقم السفينة إلى جيبوتي.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً