يمن ايكو
أخبار

فنان مصري يهاجم الدول العربية ويستثني اليمن لهذا السبب

يمن إيكو|أخبار:

استنكر الممثل المصري المشهور عمرو واكد، الصمت العربي إزاء المجازر الإسرائيلية بحق أبناء غزة، وكان آخرها مجزرة مخيم النصيرات التي ذهب ضحيتها 210 قتلى وأكثر من 400 جريح.

وقال واكد في تدوينة على منصة (إكس) رصدها موقع “يمن إيكو”: “210 شهداء عرب في غزة فلسطين حصيلة عملية عدوان واحدة”، متسائلاً: “أين دول العرب؟ أين شعوب العرب؟ أين النخوة؟ أين الإنسانية؟”

واستنكر أن تسفك الدماء العربية بدون أي ردة فعل أو موقف عربي حتى وإن كان ضعيفاً، مؤكداً في الوقت نفسه أن اليمن فقط وحزب الله في لبنان هما اللذان يتخذان مواقف إزاء ما يحدث في غزة، حيث قال: “كيف يكون كل هذه الدماء العربية بدون ردة فعل من أي دولة سوى اليمن وحزب الله؟ كيف لا يكون هناك أي موقف ولو ضعيف حتى؟ ماذا حدث لهذا الإقليم الموبوء؟”.

ويأتي استثناء الفنان المصري لليمن وحزب الله اللبناني، من هجومه على الدول العربية التي لم تتخذ مواقف عملية إزاء الجرائم الإسرائيلية بحق الفلسطينيين، على خلفية العمليات البحرية التي تنفذها قوات صنعاء ضد الملاحة الإسرائيلية في البحرين الأحمر والعربي، والمحيط الهندي، ومؤخراً في البحر الأبيض المتوسط، إسناداً للشعب الفلسطيني، حيث تشترط لوقف عملياتها أن تتوقف الحرب الإسرائيلية ويرفع الحصار عن قطاع غزة، وكذلك العمليات التي ينفذها حزب الله اللبناني باتجاه المواقع الإسرائيلية بشكل يومي.

يشار إلى أن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة أعلن اليوم السبت، ارتفاع عدد ضحايا “مجزرة الاحتلال الإسرائيلي” في مخيم النصيرات إلى 210 قتلى وأكثر من 400 مصاب.

وكانت وزارة الصحة في قطاع غزة قالت، اليوم، إن أعداداً كبيرة من القتلى والجرحى سقطوا إثر قصف إسرائيلي على وسط القطاع.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً