يمن ايكو
أخبار

ضبط كميات من الزبيب الخارجي في صنعاء

يمن إيكو| أخبار:

تمكنت حملة ميدانية مشتركة بين اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري في صنعاء، اليوم الخميس، من ضبط كميات من الزبيب الخارجي والمتاجرين بهذه السلعة والمستوردين لها، وذلك في إطار دعم المنتجات الزراعية المحلية.

وحسب وكالة الأنباء الرسمية “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء، فإن اللجنة الزراعية ووزارة الزراعة دشنتا، اليوم، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والنيابة العامة تنفيذ حملة ميدانية للتفتيش على محلات بيع وتداول الزبيب الخارجي المهرب في عدد من المناطق بأمانة العاصمة، تم خلالها ضبط كميات من الزبيب الخارجي، وتحريزها من قبل النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

وأهابت اللجنة والوزارة بالجميع الإبلاغ عن أي تاجر يقوم بتهريب وبيع الزبيب أو أي منتجات زراعية محظور استيرادها، عبر الاتصال على عمليات وزارة الزراعة (013661064) أو الرقم المجاني (100).

وأشارت في بيان مشترك رصده “يمن إيكو”، إلى أن الحملة تأتي في إطار دعم المنتجات الزراعية المحلية من خلال منع دخول أي منتجات خارجية، وفي مقدمتها الزبيب والثوم، مبيناً أن الحملة الميدانية ستستمر خلال الأيام المقبلة لتشمل كافة مديريات أمانة العاصمة.

وكانت وزارة الزراعة والري بصنعاء أقرت مطلع العام الماضي 2023، منع استيراد الزبيب والثوم الخارجي في إطار التوجه لتشجيع وحماية الإنتاج المحلي من هذين المحصولين، وتجنباً لما يترتب على الاستيراد من خسائر على المزارعين، واستنزاف للعملة الصعبة في استيراد المنتجات والسلع الخارجية على حساب المنتج المحلي.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً