يمن ايكو
أخبار

قائد أنصار الله يكشف جانباً من مواصفات صاروخ “فلسطين” والعمليات المساندة لغزة خلال أسبوع

يمن إيكو|خاص:

كشف قائد حركة “أنصار الله” عبد الملك الحوثي، اليوم الخميس، عن الإحصائية المحدثة لعمليات قوات صنعاء المساندة لغزة خلال أسبوع، مؤكداً أن عمليات هذا الأسبوع استهدفت 8 سفن مرتبطة وتابعة للولايات المتحدة، وأخرى كسرت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وقال الحوثي في خطاب متلفز تابعه موقع “يمن إيكو”: “نفذنا خلال هذا الأسبوع 11 عملية في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي وباتجاه أم الرشراش (إيلات)”. مؤكداً أن العمليات نفذت بـ36 صاروخاً باليستياً ومجنحاً وطائرةً مسيرة.

ولفت إلى أن من أبرز العمليات خلال هذا الأسبوع، استهداف حاملة الطائرات الأمريكية “أيزنهاور” لمرتين شمالي البحر الأحمر خلال 24 ساعة، إذ تم استهدافها بـ7 صواريخ مجنحة و4 طائرات مسيرة. مضيفاً: “عملية استهداف حاملة الطائرات “أيزنهاور” كانت ناجحة، وحركة الطيران فيها توقفت لمدة يومين بعد الاستهداف.

وأكد الحوثي أن حاملة الطائرات “أيزنهاور” بعد استهدافها لمرتين تراجعت باتجاه شمال البحر الأحمر خوفاً من استهدافها مرة أخرى من قبل القوات المسلحة اليمنية، مضيفاً: “أيزنهاور” كانت على بعد 400 كلم من حدود الساحل اليمني أثناء الاستهداف، ثم ابتعدت إلى حوالي 880 كلم شمال غربي جدة.

وأشار الحوثي إلى أن من التطورات المهمة في عمليات هذا الأسبوع هو التدشين لمنظومة صواريخ “فلسطين”.. مبيناً أن صناعة هذا الصاروخ تمت بمراعاة متطلبات المرحلة الرابعة على المستوى التقني وعلى مستوى المدى.

وتابع قائلاً إن “صاروخ فلسطين مميز على المستوى التقني خاصة لمحاولات الاعتراض التي تتعاون فيها عدة دول”، مؤكداً أن الصاروخ سيكون له تأثيره الكبير على من وصفهم بـ “الأعداء”.

ووفقاً للإحصائية التي كشف عنها قائد حركة أنصار الله اليمنية، نفذت قوات صنعاء خلال شهر ذي القعدة 38 عملية، في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي وصولاً إلى البحر المتوسط وباتجاه جنوب فلسطين المحتلة، وحسب الحوثي فقد نفذت تلك العمليات الشهرية بـ91 صاروخاً باليستياً ومجنحاً وطائرةً مسيرة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً