يمن ايكو
أخبار

قوات صنعاء والمقاومة العراقية تبدآن عمليات مشتركة ضد السفن الإسرائيلية في البحر المتوسط

يمن إيكو|متابعات:

أعلنت قوات صنعاء، اليوم الخميس، لأول مرة تنفيذ عمليتين مشتركتين مع المقاومة العراقية، طالت ثلاث سفن إسرائيلية، سفينتان منها تحملان معداتٍ عسكريةً في ميناءِ حيفا، وأخرى انتهكت قرار حظر الدخول إلى ميناء حيفا، داعية كافة الجيوش العربية إلى المشاركة في عملياتِ الإسنادِ للمقاومةِ الفلسطينيةِ.

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، في بيان متلفز، تابعه موقع “يمن إيكو”: “انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ورداً على العدوان الأمريكي البريطاني، نفذتِ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ عمليتينِ عسكريتينِ مشتركتينِ معَ المقاومةِ الإسلاميةِ العراقيةِ. الأولى استهدفت سفينتينِ كانتا تحملانِ معداتٍ عسكريةً في ميناءِ حيفا، والثانيةُ استهدفتْ سفينةً انتهكتْ قرارَ حظرِ الدخولِ إلى ميناءِ حيفا في فلسطينَ المحتلة.

وأوضح سريع، أن العمليتينِ نُفذتا بعددٍ من المسيّراتِ وكانتِ الإصابةُ دقيقة، مضيفاً: “إنَّ عمليةَ ميناءِ حيفا المشتركةَ تأتي رداً على مجازرِ العدوِّ الإسرائيليِّ في منطقةِ رفح، وإن على العدوِّ الإسرائيليِّ توقُّعَ المزيدِ من العملياتِ النوعيةِ المشتركةِ خلالَ الفترةِ المقبلةِ وحتى يتوقفَ عدوانُه الإجراميُّ الوحشيُّ ويَرفعَ حصارَه عن إخوانِنا في قطاعِ غزة”.

ودعا بيان القواتِ المسلحة اليمنية كافةَ الجيوشِ العربيةِ إلى المشاركةِ في عملياتِ الإسنادِ للمقاومةِ الفلسطينيةِ تأديةً للواجبِ الدينيِّ والإنسانيِّ تجاهَ الشعبِ الفلسطينيِّ.

الإعلان عن العمليتين المشتركتين، يأتي بعد ساعات من إعلان قوات صنعاء تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية في البحرين الأحمر والعربي، استهدفت من خلالها ثلاث سفن قالت إنها انتهكت قرار حظر الدخول إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة، وفي إطارِ توسيعِ العملياتِ العسكريةِ في المرحلةِ الرابعةِ من التصعيد.

وكان قائد حركة “أنصار الله” اليمنية، عبد الملك الحوثي، كشف في الـ23 من مايو المنصرم، عن وجود تنسيق عسكري بين قوات صنعاء وفصائل المقاومة في العراق للتصعيد ضد إسرائيل في الفترة المقبلة، ضمن “المرحلة الرابعة” التي أعلنتها قوات صنعاء، وذلك على وقع زيارات لقيادات من الحوثيين إلى العراق.

وقال الحوثي في خطاب تابعه موقع “يمن إيكو”: “نحن في عملية تطوير مستمر لقدراتنا، وتنسيقنا مع الإخوة في العراق سيكون له إسهام إضافي”. في إشارة إلى خطة توسيع المرحلة الرابعة من التصعيد ضد إسرائيل والتي تقتضي استهداف السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية الواقعة على البحر المتوسط في أي مكان يمكن الوصول إليه، ومنع سفن أي شركة تنقل البضائع إلى إسرائيل من العبور في منطقة العمليات اليمنية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً