يمن ايكو
أخبار

لأول مرة بعد قرار نقل البنوك ووقف الرحلات عبر مطار صنعاء.. قائد أنصار الله يلوح بالتصعيد عسكرياً

يمن إيكو| متابعات:

وجَّه قائد حركة “أنصار الله” اليمنية، عبد الملك الحوثي تحذيراً شديد اللهجة، لأي نظام عربي أو جهة تورط نفسها مع الولايات المتحدة في الحرب الاقتصادية على الشعب اليمني، مؤكداً أن لديهم خيارات متعددة وأوراق ضغط لمواجهة ما وصفها بالمؤامرات.

وقال الحوثي في خطاب متلفز، اليوم الخميس، تابعه موقع “يمن إيكو”: “ننصح ونحذر كل الذين يحاول الأمريكي تجنيدهم لخدمة العدو الإسرائيلي ألّا يتورطوا في ذلك”، مشيراً إلى أنه من الخسارة الكبيرة لأي نظام عربي وأي جهة أن تورط نفسها في مشكلة كبيرة جداً خدمة لإسرائيل.

وفي إشارة ضمنية إلى السعودية أكد الحوثي أن أمريكا تحاول- عبر من وصفهم بأنهم “عملاؤها”- ممارسة المزيد من الخطوات الضاغطة على الوضع المعيشي والاقتصادي على الشعب اليمني، محذراً من أن أي خطوات ضد الشعب اليمني ستعتبر “عدواناً من أجل خدمة العدو الإسرائيلي وسيقابلها ردة فعل من جانبنا”. حسب تعبيره.

وتابع قائلاً: “لن نكون مكتوفي الأيدي ولا مكبلين أمام استهداف شعبنا العزيز على المستوى الاقتصادي أو العسكري”.

مضيفاً: “لدينا خياراتنا في مواجهة المؤامرات، ونمتلك أوراقاً ضاغطة على الأعداء وسنعمل في الأخير ما يلزم أن نعمله”، الأمر الذي اعتبره مراقبون إشارة إلى عمل عسكري محتمل ضد الرياض التي تقول صنعاء إن إجراءات الحكومة اليمنية التصعيدية في الجانب الاقتصادي ما كانت لتتم إلا بضوء أخضر من السعودية.

وأكد أن اليمن لن يتراجع أبداً عن موقفه المساند لغزة مهما كان حجم التصعيد الأمريكي البريطاني على اليمن عسكرياً أو في المجالات الأخرى، وأن اليمن ستواجه التصعيد بالتصعيد. مضيفاً: “مهما كانت مؤامرات الأعداء سنسعى للتصدي لها بثقتنا بالله وتوكلنا واعتمادنا عليه”.

ويأتي تحذير قائد أنصار الله عقب تصعيد الحكومة اليمنية اقتصادياً خلال الأيام الماضية بقرار نقل البنوك من صنعاء إلى عدن، وكذلك وقف الرحلات عبر مطار صنعاء الدولي، وهو الأمر الذي تعتبره حكومة صنعاء تحركاً أمريكياً عبر أدوات الولايات المتحدة في اليمن والمنطقة من أجل الضغط باتجاه وقف عمليات قوات صنعاء ضد الملاحة الإسرائيلية في البحرين الأحمر والعربي وصولاً إلى المحيط الهندي والبحر المتوسط، إسناداً للفلسطينيين في قطاع غزة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً