يمن ايكو
أخبار

اليمنية تفرض على المسافرين الذهاب إلى عدن لشراء التذاكر كشرط للسفر عبر مطار صنعاء

يمن إيكو| خاص:

حصل موقع “يمن إيكو” على معلومات من مصادر خاصة، كشفت اليوم الأربعاء، الإجراءات التي اتخذتها شركة الخطوط اليمنية في عدن وأدت لإيقاف الرحلات العلاجية المقررة من مطار صنعاء الدولي إلى العاصمة الأردنية عمّان. منذ مطلع الشهر الجاري.

إدارة اليمنية في عدن نفت، اليوم الأربعاء، الاتهامات الموجهة لها من وزارة النقل بأنها أوقفت الرحلات من صنعاء إلى الأردن منذ مطلع يونيو الجاري. حسب ما نقلته الوكالة الرسمية التابعة للحكومة اليمنية في عدن، عن مصدر في اليمنية، الذي أكد أن الشركة لم توقف الرحلات عبر مطار صنعاء وأنها تنشر جداول رحلاتها عبر منصاتها في مواقع التواصل.

وأضاف المصدر أنه بسبب موسم الحج تمر رحلات الذهاب عبر مطار جدة السعودي، فيما تستمر رحلات العودة المباشرة بين عمان وصنعاء، مشيراً إلى أن رحلات الذهاب المباشرة بين صنعاء وعَمّان ستعود ابتداء من الجمعة المقبلة.

لكن مصدراً في مطار صنعاء أكد لـ”يمن إيكو” أن إدارة اليمنية في عدن تغالط الجمهور، لأنها بالفعل تنشر جداول رحلاتها على منصاتها في مواقع التواصل، لكن تلك الرحلات توقفت فعلاً منذ مطلع يونيو الجاري بسبب أن إدارة اليمنية أوقفت أنظمة الوكلاء ومبيعات التذاكر في مناطق حكومة صنعاء، وبالتالي فإن أي مسافر إلى الأردن للعلاج عبر مطار صنعاء سيكون عليه الذهاب أولاً إلى عدن لشراء التذاكر، ثم العودة إلى صنعاء للسفر عبر مطارها، وهو ما يجعل من المستحيل تسيير الرحلات من مطار صنعاء.

وأصدر وزير النقل في الحكومة اليمينة في عدن قراراً يوم الإثنين الماضي يدعو إدارة الخطوط الجوية اليمنية إلى نقل أرصدتها في مناطق حكومة صنعاء إلى البنك المركزي في عدن أو إلى حسابات الشركة خارج اليمن، في إطار تصعيد اقتصادي يعتقد أن الولايات المتحدة تقف وراءه للضغط على حكومة صنعاء لوقف هجماتها على السفن الإسرائيلية.

القرار نص أيضاً على توريد مبيعات تذاكر الطيران إلى عدن أو حسابات اليمنية في الخارج، وهو ما يؤكد قيام إدارة اليمنية في عدن بوقف أنظمة وكلاء مبيعات التذاكر في مناطق حكومة صنعاء وإجبار المسافرين منها على الذهاب إلى عدن لشراء التذاكر ليتمكنوا من السفر عبر مطار صنعاء.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً