يمن ايكو
أخبار

موكب الرايات البيضاء يصل مأرب والعرادة يعلن رسمياً القبول بمبادرة فتح الطريق مع صنعاء

يمن إيكو|أخبار:

أعلنت السلطة المحلية بمحافظة مأرب، اليوم الأربعاء، قبول مبادرة صنعاء بفتح طريق (البيضاء – الجوبة – مدينة مأرب) التي جددت صنعاء الإعلان عنها أمس الثلاثاء، بعد إعلان سابق بفتح الطريق من طرف واحد في مايو الماضي.

وأعلن عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب، سلطان العرادة، في تسجيل مرئي، تابعه “يمن إيكو”، القبول رسمياً بمبادرة صنعاء بفتح طريق البيضاء الجوبة مدينة مأرب، مبدياً ترحيبه بموكب الرايات البيضاء ومؤكداً أنه سيستقبلهم رسمياً الخميس المقبل بحضور وسائل الإعلام المختلفة، كما أكد لأبناء الشعب اليمني أن الطريق أصبحت متاحة أمام الجميع.

ونشر الحساب الرسمي لسلطة مأرب في منصة (إكس) صورة رصدها موقع “يمن إيكو” للقاء وكيل المحافظة المعين من الحكومة اليمنية الدكتور عبدربه مفتاح، قادة قافلة الوساطة “الراية البيضاء” التي انطلقت من محافظة البيضاء إلى مدينة مأرب للمطالبة بفتح الطريق.

وأكد مفتاح خلال اللقاء أن فتح الطريق يهدف إلى تخفيف معاناة المواطنين المسافرين من أبناء الشعب اليمني.
وكانت مصادر إعلامية أكدت، أمس الثلاثاء، تعرض المسافرين لإطلاق نار من قبل قوات الحكومة اليمنية، أثناء توجههم إلى مدينة مأرب عبر طريق (البيضاء –الجوبة – مدينة مأرب)، بعد أن أعلنت حكومة صنعاء أن الطريق باتت مفتوحة لمرور الجميع ابتداء من ظهر الثلاثاء.

وحسب رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التابعة لحكومة صنعاء نصر الدين عامر، في تدوينة على منصة (إكس) رصدها موقع “يمن إيكو”، فإن “موكب المواطنين واصل طريقه برغم إطلاق النار”.

وكانت حكومة صنعاء أعلنت استكمال كافة الترتيبات الأمنية اللازمة لفتح الطريق عبر اللجان الرسمية الميدانية ولجان الوساطة المكلفة بفتح الطرق.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً