يمن ايكو
أخبار

انقطاع الكهرباء يؤجج الاحتجاجات الغاضبة في عدن وتهديدات بالتصعيد

يمن إيكو|أخبار:

 

شهدت محافظة عدن، اليوم الثلاثاء، احتجاجات شعبية غاضبة للتنديد باستمرار تدهور الخدمات الأساسية وفي مقدمتها انقطاعات التيار الكهربائي، وسط تهديدات بالتصعيد.

وقالت صحيفة “عدن الغد” إن العشرات من المواطنين خرجوا صباح اليوم إلى شوارع مديرية كريتر في احتجاجات غاضبة تُندد باستمرار انقطاعات التيار الكهربائي.

وأوضحت أن المحتجين قطعوا عدداً من الطرقات الرئيسية في المديرية، وقاموا بإحراق الإطارات.

وأشارت إلى أن المحتجين رددوا شعارات تدعو إلى تصعيد الاحتجاج، بعد أن وصل انقطاع التيار الكهربائي إلى أكثر من 13 ساعة متواصلة.

وكانت عدد من أحياء محافظة عدن شهدت، مساء أمس الإثنين، احتجاجات ليلية غاضبة تنديداً بتدهور خدمة الكهرباء بالتزامن مع ارتفاع درجات الرطوبة والحرارة في المحافظات الساحلية.

وقالت وسائل إعلام إن المحتجين قطعوا الطريق الواصل بين مدينة إنماء ومديرية البريقة، كما أشعلوا النيران في الإطارات، مما أعاق حركة مرور السيارات، مطالبين السلطات الحكومية والمحلية بالتحرك العاجل لتحسين خدمة الكهرباء.

وشهدت خدمة الكهرباء في عدن خلال الأيام الماضية انهياراً كبيراً، وخروجاً كلياً لمحطات التوليد جراء نفاد الوقود المخصص لتشغيل تلك المحطات، ما ضاعف بشكل كبير حجم المعاناة المعيشية لجميع سكان المحافظة.

وسجلت عدن، أواخر مايو المنصرم، حالتي وفاة بسبب ارتفاع درجة الحرارة، بالتزامن مع ما تشهده المحافظة من انقطاع للتيار الكهربائي. حيث توفي شاب يعاني من مرض “الربو”، جراء إصابته بنوبة اختناق وضيق تنفس في مديرية كريتر، في حين توفي بعده بأيام رجل في الأربعين من عمره في أحد شوارع مديرية الشيخ عثمان.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً