يمن ايكو
أخبار

بيان هام من كهرباء ساحل حضرموت

يمن إيكو| أخبار:

أصدرت المؤسسة العامة لكهرباء ساحل حضرموت، اليوم الإثنين، بياناً توضيحياً بشأن أسباب انقطاع التيار الكهربائي على أجزاء من الأحياء السكنية في منطقة ديس المكلا.

وقالت مؤسسة كهرباء ساحل حضرموت، في بيان موجه للمواطنين نشرته على صفحتها بمنصة فيسبوك، ورصده “يمن إيكو”، إن انقطاع التيار الكهربائي المفاجئ عن الاحياء السكنية في مناطق (حي أكتوبر – حارة البدو – وأجزاء من حي شعب البداية ـ حارة السجون) ناتج عن تنفيذ أعمال استحداث خطوط شبكة ضغط عالية.

وبيّنت المؤسسة أن الهدف من هذا الاستحداث هو “لتوزيع الأحمال ولتجنب تكرار الانقطاعات”.

وقدمت المؤسسة اعتذارها للمواطنين عما وصفته بالمضايقات الناتجة عن انقطاع التيار الكهربائي لساعات متواصلة.
وكان ناشطون بمحافظة حضرموت أطلقوا، منذ أيام، حملة إلكترونية في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي تحت هاشتاق #حضرموت_بلا_كهرباء، وذلك بعد وصول ساعات انقطاع التيار الكهربائي في المحافظة النفطية إلى 20 ساعة في اليوم الواحد بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة وتجاوزها 40 درجة مئوية.

وتساءل ناشطو حضرموت، في منشوراتهم وتدويناتهم، عن موقف السلطة المحلية بالمحافظة تجاه ملف الكهرباء الذي يشهد تراجعاً سلبياً، في وقت يعاني المواطنون بمن فيهم المرضى وكبار السن من تبعاته، بالإضافة إلى عدم قدرة العاملين في القطاعات التجارية والصناعية والإنتاجية القيام بأنشطتهم المختلفة والتي تعد المصادر الوحيدة لأرزاقهم وأرزاق العاملين معهم.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً