يمن ايكو
أخبار

صرف مرتبات في أربع محافظات ومالية عدن تطلق تعزيزات مرتب إبريل لمنتسبي الجيش

يمن إيكو|أخبار:

أعلن بنك التسليف التعاوني والزراعي “كاك بنك” في عدن، اليوم الإثنين، بدء صرف مرتبات موظفي عدد من الجهات الحكومية في محافظتي المهرة ومأرب، عبر خدمة “كاك حوالة” المتوفرة في فروعه أو في شركات الصرافة في نطاق سلطات الحكومة اليمنية.

وقال البنك، في سلسلة منشورات على صفحته “كاك حوالة” بمنصة “فيسبوك”، رصدها موقع “يمن إيكو”، عن بدء صرف مرتبات شهر يونيو 2024 لموظفي محافظة المهرة من العاملين في الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات، ومرتبات شهر مايو 2024 لموظفي محافظة مأرب من العاملين في الهيئة العامة للأراضي والمساحة، ومكتبي التخطيط والصناعة.

ولفت البنك إلى أنه بدأ بصرف مرتبات الشهر نفسه للعاملين في مكتب الإدارة المحلية فرع مديرية صرواح، ومكتب التربية فرع مديرية جبل مراد، بالإضافة على صرف مرتبات شهري إبريل ومايو لموظفي مكتب الأشغال العامة فرع مديرية صرواح بمحافظة مأرب.

وحسب منشورات البنك، فإنه يمنع صرف المرتبات بالوكالات، ولن يتم الصرف إلا ببطاقة الهوية للشخص نفسه، مضيفاً أنه لن يتم الصرف للكشوفات الجماعية.

كما أعلن بنك القطيبي الإسلامي، في منشور على أحد حساباته والذي يحمل اسم “لحظات للتحويلات” بمنصة “فيسبوك”، ورصده موقع “يمن إيكو”، إنه بدأ بصرف مرتبات الشهر نفسه لموظفي شركة مصافي عدن.

وأوضح البنك أنه يمكن للموظفين استلام مرتباتهم من أقرب وكيل لشبكة القطيبي “لحظات للتحويلات”، أو من فروع البنك.

ولفت إلى أن بإمكان الموظفين ممن يمتلكون حسابات لديه، سحب مرتباتهم إلى حساباتهم عبر تطبيق الموبايل “بنك القطيبي”.

وفي السياق نفسه، أعلنت وزارة المالية في عدن عن إطلاقها تعزيزات مرتبات الجيش لشهر أبريل 2024.

وقالت الوزارة، في منشور على صفحتها الرسمية بمنصة “فيسبوك”، رصده موقع “يمن إيكو”، إنها أرسلت التعزيز المالي لمرتبات الوحدات العسكرية إلى البنك المركزي بعدن، تمهيداً لاستكمال الإجراءات من جانب البنك وصرفها للمستفيدين.

وأكد مصدر في الوزارة أن عملية الصرف تتم بالتنسيق مع وزارة الدفاع للوحدات التي قدمت إجراءاتها لوزارة المالية.

ومن جانبها أعلنت قيادة محور تعز عن بدء صرف مرتبات شهر إبريل 2024 لمنتسبي المحور المقيدين على كشف الحالات عبر مصرف الكريمي، اعتباراً من يوم غد الثلاثاء.

ونقل المركز الإعلامي لمحور تعز، في منشور على حسابه بمنصة “فيسبوك، رصده موقع “يمن إيكو”، عن مصدر في الدائرة المالية قوله إنه “سيتم صرف راتب شهر إبريل 2024م ابتداءً من صباح يوم غدٍ الثلاثاء للمقيدين على كشف الحالات والذي يشمل كبار السن والشهداء والجرحى والأسرى، عبر مصرف الكريمي”.

وشدد المصدر على منتسبي المحور ممن لا يملكون حساب كريمي ضرورة فتح حساب باسم المستفيد أو وكيله المعتمد، مؤكداً أن مرتبات الشهر القادم لن تصرف إلا عبر الحساب.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً