يمن ايكو
أخبار

ارتفاع أعداد الإصابات والوفيات بوباء الكوليرا في أبين

يمن إيكو|أخبار:

كشفت إحصائيات رسمية عن تصاعد مستمر في عدد الحالات المصابة والمشتبه بإصابتها بوباء الكوليرا في محافظة أبين، في ظل انهيار الخدمات الأساسية في المحافظة.

وبحسب موقع “الأمناء نت”، جرى تسجيل أكثر من 250 حالة اشتباه خلال الفترة من مارس حتى 22 مايو الجاري، في حين بلغ عدد حالات الوفاة المسجلة على مستوى محافظة أبين 5 حالات، وفقاً للإحصائيات الرسمية الصادرة عن مكتب وزارة الصحة العامة في المحافظة.

وأشار مدير مكتب الصحة بمحافظة أبين الدكتور صالح الثرم، إلى أن الحالات المسجلة تركزت في مديريات: زنجبار وخنفر والمحفد ولودر، داعياً إلى ضرورة تحسين خدمات الصرف الصحي وتوفير المياه النظيفة في المناطق الموبوءة لمكافحة الوباء ومحاصرته.

وأوضح مدير إدارة الطوارئ بمكتب الصحة في أبين فضل الشحيري، أن غرفة عمليات الطوارئ تتلقى بلاغات على مدار الساعة فيما يخص وباء الكوليرا أو الحوادث الأخرى التي تتسلمها من المستشفيات وأقسام الطوارئ.

وأضاف أن عدد حالات اشتباه الكوليرا وصل يوم الأربعاء الماضي، إلى 258 حالة اشتباه، منها 25 حالة مؤكدة مخبرياً و6 حالات سلبية، أما بقية الحالات فهي تعتبر إسهالات عادية.

وحول عدد الوفيات أكد الشحيري أنها بلغت 5 حالات (سيدتين وطفلين ورجل مسن) من مديريات مختلفة.

يشار إلى أن السلطات الصحية في أبين جهزت مركزين لاستقبال الحالات المصابة والمشتبه بها، الأول مركز في مديرية خنفر (المركز الصحي بالكود) ومركز العزل في مديرية لودر.

وغالباً ما تنتشر الكوليرا عن طريق الماء الملوَّث، وتتسبَّب في الإصابة بإسهال وجفاف شديدين قد يكونان قاتلين إذا لم يتم علاجهما خلال ساعات.

ويرتفع خطر الإصابة بوباء الكوليرا في المجتمعات الأكثر فقراً والتي تفتقد للخدمات الأساسية كالمياه ومرافق الصرف الصحي.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً