يمن ايكو
أخبار

ماذا قال وزير الخارجية الصيني لنظيره اليمني بشأن الوضع في البحر الأحمر؟

يمن إيكو|خاص:

جددت الصين، اليوم الثلاثاء، التأكيد على أن الوضع في البحر الأحمر مرتبط بالحرب في غزة، مشددة على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة كحل أساسي.

وخلال استقباله وزير الخارجية في الحكومة اليمنية شايع محسن الزنداني، اليوم الثلاثاء، قال وزير الخارجية الصيني وانغ يي إن “الوضع المتوتر في البحر الأحمر هو انعكاس واضح لامتداد الصراع في غزة”، بحسب ما نقلت وكالة “شينخوا” الصينية.

وأضاف وزير الخارجية الصيني أن “المهمة العاجلة تتمثل في تعزيز وقف فوري لإطلاق النار في غزة”، مشيراً إلى أن “الصين تدعو إلى ضمان سلامة الممرات المائية في البحر الأحمر”.

وأكد الوزير الصيني أن بلاده “تأمل في التزام جميع أطراف أزمة اليمن بالتسوية السياسية، ومواصلة حل النزاعات والخلافات عبر الحوار والتفاوض، والسعي لتحقيق المصالحة المبكرة”.

وتدعم الحكومة اليمنية الرواية الأمريكية والبريطانية بشأن الوضع في البحر الأحمر، والتي تقول إنه منفصل عن ما يحدث في غزة، برغم أن مسؤولين أمريكيين، منهم المبعوث الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ، قد أكدوا في مناسبات سابقة أنه إذا توقفت الحرب في غزة ستتوقف هجمات البحر الأحمر.

وتؤكد الصين وروسيا بشكل متواصل في مجلس الأمن ارتباط هجمات البحر الأحمر بالوضع في غزة، وترفضان الهجمات الأمريكية البريطانية على اليمن والتي أيدتها الحكومة اليمنية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً