يمن ايكو
أخبار

مسؤول أمريكي يكشف هوية السفينة المتضررة في البحر الأحمر

يمن إيكو|خاص:

كشف مسؤول أمريكي عن هوية السفينة التي أبلغت هيئة التجارة البحرية البريطانية وشركة “أمبري” عن تعرضها لهجوم صاروخي اليوم الثلاثاء في البحر الأحمر.

ونقلت وكالة “بلومبرغ” الأمريكية عن مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية طلب عدم الكشف عن هويته أن “السفينة (لاكس) تعرضت للهجوم يوم الثلاثاء”.

وأشارت الوكالة إلى أن “السفينة، التي يبلغ طولها حوالي 750 قدماً وقادرة على نقل حوالي 80 ألف طن من البضائع، تبحر تحت علم جزر مارشال، وفقاً لبيانات تتبع السفن التي جمعتها بلومبرغ”.

وأضافت أن “السفينة تديرها شركة تدعي (جريهيل لإدارة السفن) ومقرها في بيرايوس بالقرب من أثينا”.

وبحسب بيانات مواقع تتبع الملاحة التي اطلع عليها موقع “يمن إيكو”، فإن السفينة هي ناقلة بضائع سائبة يبلغ طولها حوالي 229 متراً وعرضها 32.26 متر.

وكانت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري، قالت إن السفينة تعرضت لهجوم بثلاثة صواريخ على بعد نحو 54 ميلاً بحرياً جنوب غربي الحديدة، وإنها “أطلقت رسالة استغاثة تفيد بتعرضها لأضرار في عنبر التخزين وأن المياه تتسرب إليها”.

وأضافت: “بحسب رسالة الاستغاثة، فإن السفينة تميل على أحد جانبيها”.

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية قالت في منشور رصده موقع “يمن إيكو” إنها “تلقت تقريراً عن حادث على بعد 31 ميلاً بحرياً جنوب غربي الحديدة – اليمن” مشيرة إلى أن “ربان السفينة أبلغ عن تعرضها للقصف بالصواريخ وتعرضها لأضرار”.

وأضافت أنه “تم الإبلاغ عن سلامة الطاقم” منوهةً بأن “السلطات تقوم بالتحقيق”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً