يمن ايكو
أخبار

البنك المركزي بعدن يصدر قراراً بشأن الحوالات الخارجية

يمن إيكو|أخبار:

أصدر محافظ البنك المركزي اليمني، قراراً بشأن تنظيم مزاولة نشاط التحويلات الخارجية عبر شركات الحوالات الدولية.

وقضت المادة الأولى من القرار، الذي حصل “يمن إيكو” على نسخة منه، بحظر مزاولة نشاط الحوالات الخارجية إلا من خلال البنوك أو شركات الصرافة المؤهلة والمستوفية لكافة المتطلبات والشروط والمعايير المعتمدة من البنك المركزي اليمني بعدن.

كما جاء في المادة الأولى من القرار أنه يجب الحصول على خطاب عدم ممانعة من البنك المركزي اليمني بعدن قبل قيام أي بنك أو شركة صرافة بعملية التعاقد مع شركات الحوالات الدولية.

وفي المادة الثانية ألزم القرار الشركات التي تريد مزاولة نشاط الحوالات الخارجية عبر وكلاء فرعيين، بالتقدم بطلب إلى البنك المركزي اليمني في عدن للحصول على خطاب عدم ممانعة على عملية التعاقد مع الوكيل لتقديم خدمة الحوالات الخارجية كوكيل فرعي وذلك قبل توقيع العقد، مرفقاً بالطلب موافقة مجلس إدارة البنك وشركة الصرافة المعنية، ونسخة من نموذج استبيان اختبار مدى التزام الوكيل بإجراءات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

المادة الثالثة من القرار قضت بأن على كافة البنوك وشركات الصرافة المؤهلة لمزاولة نشاط الحوالات الخارجية والوكلاء الفرعيين المرخص لهم، بتسليم مبالغ الحوالات الواردة من الخارج للمستفيدين بنفس العملة الواردة بها الحوالة من الخارج ولا يجوز مصارفتها بأي عملة إلا في حال رغبة العميل.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً